• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحيت المناسبة بحضور الكبار والصغار

رأس الخيمة تشهد أنشطة تراثية وشعبية من ملامح الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

الاتحاد رأس الخيمة

مريم الشميلي، هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

احتفلت مؤسسات اتحادية وحكومية وخاصة في رأس الخيمة يوم أمس بمناسبة «حق الليلة»، من خلال تنظيم مختلف الأنشطة التراثية والتقاليد الشعبية الموروثة التي تضمنت عرض أهم ملامح الماضي وتراث الأجداد.

وحضر الاحتفالية مجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية في الصالة الرياضية، عبر فعاليات تراثية تعزيزا للهوية الوطنية في نفوس أجيال المستقبل، في حضور سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، التي أكدت أهمية الفعالية وما تضمنته من عرض للأزياء الشعبية بألوانها الزاهية والأهازيج التراثية والأجواء المفعمة باللون التراثي الأصيل.

واحتفلت مؤسسة صقر الخيرية في مركز المنار مول في رأس الخيمة بمجموعة من الفعاليات التي شملت ألعابا شعبية، ومسابقات تراثية، وتوزيع أكياس حلوى على الأطفال.

وقد تواصلت الاحتفالات أمس في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة والموارد البشرية بمشاركة عدد من الأيتام، الذين ترعاهم مؤسسة صقر الخيرية، حيث قاموا بالتجوال في المبنى مرتدين الزي الإماراتي التقليدي حاملين أكياسا لجمع الحلوى، ورددوا أهازيج خاصة بهذه الليلة. في المقابل نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة صباح أمس احتفالية النصف من شعبان «حق الليلة»، بمشاركة الشخصيات الكرتونية حمد وميرة وفريق برنامج الخدمة التطوعية عطاء.

كذلك احتفلت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة بهذه المناسبة، في مبنى غرفة رأس الخيمة، بمشاركة مجموعة من أطفال المدارس وعدد من أبناء موظفي وموظفات الدائرة والمراجعين، وذلك تعميقا لإحياء التراث وتعزيزا للهوية الوطنية في نفوس الأطفال والموظفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا