• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالاً بليلة النصف من شعبانمحاكم دبي تعتبرها وسيلة للحفاظ على العادات والتقاليد الجميلة

«مركز الجليلة» يرتدي حلة تراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اكتسى مركز الجليلة لثقافة الطفل بدبي حلة تراثية، احتفاء بحق الليلة، التي ترسم البهجة على شفاه الأطفال، وتسعد الكبار الذين يفرحون بقرب حلول الشهر الفضيل، حيث تحول المركز إلى حي من الأحياء القديمة، مصورا أحد مشاهد طقوس جمع الحلويات، هذا التقليد التراثي الذي استعرض بعض الملامح الثقافية المحلية والتقاليد المجتمعية المغروسة في نفوس أبنائه.

فقد انطلق الأطفال في مجموعات حاملين أكياسا زاهية ويرتدون ملابس تقليدية مزركشة، مرددين «اعطونا الله يعطيكم بيت مكة يوديكم»، وهم ينطلقون بين أقسام مركز الجليلة، الذي قدم معلومات ثقافية حول تراث وتقاليد دولة الإمارات.

فريج إماراتي شعبي

عمل القائمون على مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، على تحويل المركز إلى فريج إماراتي شعبي يتضمن ستة بيوت، مانحين كل قسم من أقسام المركز اسماً من المفردات التراثية في الإمارات على اعتبار أنه بيت من بيوت الفريج وهي بيت النوخذة، بيت بيض الصعو، بيت القعود، بيت الميزع، بيت الخمير، وبيت القرموشة.

وأبدى الاطفالدهشة وشغفا وهم يطرقون أقسام المركز الذي حمل في جعبته تشكيلة زاهية من الحلويات إلى جانب تلقيهم معلومات عن الحياة الاجتماعية للأجداد من خلال أنشطة ترفيهية تثقيفية تتضمن شروحات ومفردات ومسابقات وألعاب ممتعة من الموروث الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا