• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

300 طفل يشاركون في احتفالية أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

شارك أكثر من 300 طفل وطفلة في فعاليات النصف من شعبان «حق الليلة»، التي نظمها أمس مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، تضمنت على مسابقات وعروض تراثية وشعبية، حظيت بإعجاب الجميع.

وقال عبدالله علي بوعصيبة، مدير المركز الثقافي بأم القيوين: إن الأطفال ارتدوا الزي التراثي الإماراتي مرددين الأهازيج الشعبية، مبتهجين بهذه المناسبة الجميلة التي تقام سنوياً، لافتاً إلى أنه تم إقامة ركن آخر للقصص الشعبية التراثية، شاركت فيها إحدى منتسبات مركز الخدمات الإجتماعية بالحمرية، وسردت قصصاً من الماضي حول كيفية الاحتفال بهذه المناسبة.

وخلال الاحتفالية ارتدى الأطفال الملابس الملونة والمطرزة بخيوط جميلة وأنيقة، يحملون أكياساً من القماش، ويتجولون في مجموعات، ويطوفون على البيوت «الفريج»، وينتظرهم الأهالي لإعطائهم الحلويات والنقود.

وأضاف بوعصيبة: إن الفعاليات احتوت على ركن للحناء، إضافة إلى تنظيم المسابقات والألعاب الشعبية التي كانت دارجة في ذاك الوقت للبنات والصبية، وتم تعريفهم على أسمائها وتعليمهم على كيفية ممارستها.

وأكد مدير المركز الثقافي، أن الاحتفال بليلة النصف من شعبان يأتي ترسيخاً للعادات والتقاليد الإماراتية للمحافظة عليها، وتعريف الأبناء بها، والتزاماً منا بتعزيز الهوية الوطنية، وغرس روابطها وأصولها في نفوسهم، مؤكداً أن الاحتفالية رسمت البهجة على وجوه الأطفال، بمشاركة كبار السن المنتسبين لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة فرع الحمرية، الذين كانت لهم بصمة تراثية في تاريخ الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا