• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أفلام الرعب تقوي المناعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشف عالم النفس مارك جريفيث، أستاذ الإدمان السلوكي في جامعة نوتنجهام ترنت البريطانية، عن أن مشاهدة أفلام الرعب قد يكون لها تأثيرات شافية، لأنها تؤدي إلى الإفراج العاطفي عن مشاعر الإحباط المكبوتة. وأضاف، وفق خبر أورده موقع «dailymail»، أن هناك مجموعة من التفسيرات لحب بعض الأشخاص للشعور بالخوف والصدمة منها أنهم يرغبون في اختبار أمور غير معتاد حدوثها في الحياة اليومية.

وأثبت بحث حديث أن هناك أدلة على أن مشاهدة فيلم مرعب يمكن أن يعزز نظام المناعة بشكل مؤقت، حيث قام باحثون في جامعة كوفنتري البريطانية بفحص عينات دم من متطوعين قبل وأثناء وبعد الجلوس بهدوء في غرفة أو مشاهدة فيلم رعب.

وأكد البحث حدوث زيادة في مستويات خلايا الدم البيضاء التي غالباً ما ترتفع في وقت مقاومة العدوى. وتقول ناتالي ريدل، أستاذة علم المناعة في كلية لندن الجامعية، إن هذا التأثير جاء نتيجة سنوات من التطور والتي تهدف إلى تعزيز بقاء الفرد، لأن مشاهدة فيلم رعب يحفز إطلاق هرمون الأدرينالين والذي يقوم بدوره بتعزيز جهاز المناعة.

كما أظهرت دراسة أجراها باحثون بجامعة وستمنستر البريطانية في عام 2012 أن مشاهدة أفلام الرعب تؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا