• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العقوبات تتراوح بين الغرامة والحرمان من المشاركة وسحب ترخيص المنشأة المخالفة

خليفة يصدر قانون مكافحة المواد المحظورة في سباقات الخيل والفروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2015 بشأن مكافحة المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية، كما أصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المذكور.

ويهدف القانون إلى مكافحة تداول أو استخدام المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية بالدولة، وحماية المنافسة المشروعة في رياضة سباقات الخيل والفروسية وتعزيز مبدأ الروح الرياضية والقضاء على الغش، ودعم وتشجيع بحوث مكافحة المواد المحظورة في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية، وتطوير عملية الكشف عن تداولها واستخدامها بهدف تأمين أقصى قدر ممكن من الفاعلية للاستراتيجيات الوقائية والتثقيف المستمر للمالكين والمختصين بخطورة استخدام المواد المحظورة.

ويوضح القانون في تعريفاته المجالات التي يطبق عليها، وهي رياضة سباقات الخيل والفروسية وتشمل أية مسابقة أو منافسة رسمية محلية أو إقليمية أو دولية مخصصة للخيل، وتشمل دونما حصر القدرة والتحمل والسرعة، المضمار ترويض الخيل وجمال الخيل وقفز الحواجز والبولو.

وينظم القانون واللائحة التنفيذية كافة الأمور المتعلقة بالمواد المحظورة في السباقات، والتي تتصدرها قضية تداول المواد المحظورة والمواد المقيدة، ونص القانون ولائحته التنفيذية على حظر تداولها، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك وفقا للتشريعات النافذة، ويسمح بتداول المواد المقيدة لاستخدامها في علاج الخيول ولا يسمح باستخدامها في مجال رياضة سباقات الخيل والفروسية لتأثيرها في نتائج المنافسات.

وتقوم وزارة البيئة والمياه بمنح موافقات استخدام المواد المقيدة للأغراض العلاجية والبحثية، وذلك بعد استيفاء الجهة الطالبة لأربعة شروط هي أن تكون الجهة العلاجية أو الجهة البحثية الطالبة مسجلة ومرخصة في الدولة حسب الأصول، فضلا عن الحصول على تصريح مسبق من هيئة سباقات الخيل لاستخدام المواد المقيدة، وكذلك الالتزام بالضوابط والشروط والإجراءات التي تحددها هيئة سباقات الخيل في هذا الشأن، والالتزام بالضوابط والشروط والإجراءات الدولية في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا