• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستضيفها مقر اليونسكو في باريس تنظمها مؤسسة محمد بن راشد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مقر اليونسكو بباريس

ورشة عمل ثالثة تستعرض وضع المعرفة عربياً ورشة عمل ثالثة حول نتائج تقرير المعرفة العربي الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

ضمن استعداداتها للدورة الثانية لمؤتمر المعرفة الأول 2015، تنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورشة العمل الثالثة في إطار مجموعة ورش العمل التي أعلنت عن تنظيمها في عدد من المدن العربية والأجنبية، بهدف مناقشة نتائج ومخرجات تقرير المعرفة العربي الثالث، والذي كانت المؤسسة أطلقته خلال مؤتمر المعرفة الأول العام الماضي.

وتقام الورشة في مقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 3 يونيو الجاري، ويشارك في الورشة كل من: معالي جاك لانج، وزير الثقافة والتعليم الفرنسي السابق ورئيس معهد العالم العربي في فرنسا، والبروفيسور إيريك فوتشيه، نائب رئيس جامعة باريس السوربون أبوظبي، والدكتور بدر الدين العرودكي، المدير العام المساعد في معهد العالم العربي، وهو كاتب وعلى علاقة شخصية بعدد كبير من المبدعين في العالم العربي وفرنسا، ومحمد الحوسني، مدير أول القيادة والتمكين في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، والكاتبة والصحفية إنعام كشاشي.

ويتحدث خلال الورشة كل من المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا، وجمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ويعقوب بيريس، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وستقدم نجوى خريس أحد المساهمين بإعداد تقرير المعرفة العربي الثالث عرضاً حول النتائج الرئيسية للتقرير إلى جانب نبذة عنه. كما ستفتح المجال للإجابة عن أسئلة الحضور حول التقرير.

وستضم ورشة عمل باريس جلسة نقاشية يشارك فيها كل من معالي جاك لانج، والبروفيسور إيريك فوتشيه، والدكتور بدر الدين العرودكي، والصحفية إنعام كجه جي.

والجدير بالذكر أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم نظمت خلال الفترة الماضية ورشتي عمل ضمن نفس السياق، الأولى أقيمت خلال مارس الماضي في العاصمة الأردنية عمان، والثانية في جامعة كولومبيا الأمريكية خلال أبريل 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا