• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أخبار

بيكنباور يعلن اعتزامه الإجابة عن أسئلة «لجنة القيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أعلن قيصر الكرة الألمانية، الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ فرانز بيكنباور أمس، اعتزامه إرسال رد كتابي على جميع أسئلة «لجنة القيم» بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في موعد أقصاه السابع والعشرين من يونيو الجاري.

وكانت لجنة القيم في «الفيفا» أوقفت بيكنباور لمدة تسعين يوماً عن كل أنشطة اللعبة لعدم تعاونه في إطار التحقيقات بشأن مزاعم فساد تتعلق بمنح روسيا وقطر حق تنظيم نسختي كأس العالم لعامي 2018 و2022، الأمر الذي أعلن بعده بيكنباور العدول عن الذهاب إلى البرازيل لحضور فعاليات كأس العالم المقامة هناك.

وقال مكتب بيكنباور أمس: بهذا لم يعد هناك وفقاً لمفهومنا اشتباه في خرقنا للوائح لجنة الأخلاق، الأمر الذي يجعلنا نتوقع رفعاً شاملاً للعقوبة المؤقتة المفروضة ضده «بيكنباور».

يذكر أن اللجنة فرضت هذه العقوبة بدعوى «عدم تعاون» بيكنباور معها في التحقيقات المتعلقة بمنح روسيا وقطر حق تنظيم بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022.

في المقابل، نفى القيصر قبل أيام ارتكابه أي مخالفة فيما يتعلق بهذه القضية، وأكد بيكنباور في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية الصادرة يوم الأربعاء الماضي أنه ليس لديه ما يخفيه.

وأوضح بيكنباور للصحيفة بشأن التقارير التي أثيرت حول سفره إلى قطر قبل اختيار الدولة الخليجية في 2010 لاستضافة مونديال 2022 «لكي أكون صريحاً، أنا لا أفهم المسألة برمتها، لقد قلت كثيراً من قبل إنني آخر من يمكن اتهامه بالفساد». (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا