• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أكد أن الحارس كاسياس سيجتاز الكبوة سريعاً

إدواردو: الهزيمة الثقيلة لـ «الماتادور» تحذير للجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أعلن حارس المرمى البرتغالي إدواردو عن مساندته ودعمه للحارس الإسباني العملاق إيكر كاسياس بعدما اهتزت شباكه خمس مرات في المباراة التي خسرها «الماتادور» 1-5 مساء الجمعة الماضي أمام نظيره الهولندي في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل. كما أوضح إدواردو أن الهزيمة الثقيلة للمنتخب الإسباني في بداية رحلة الدفاع عن اللقب العالمي لم تكن سوى تحذير لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وأعرب إدواردو عن ثقته في أن يستعيد كاسياس الملقب بـ«القديس» اتزانه سريعاً، وأن يتخلص سريعا من كابوس الأهداف الخمسة. وقال إدواردو حارس مرمى سبورتنج براجا: «كل لاعب يمكن أن يمر بيوم سيئ، كاسياس من أفضل الحراس في العالم وسيجتاز هذه الكبوة سريعا، الحراس بشر، ونرتكب الأخطاء ولكن هذه الأخطاء تأخذ حجماً كبيراً لأن الحارس هو آخر لاعب في الملعب».

ومني المنتخب الإسباني بأسوأ هزيمة يتعرض لها أي حامل للقب في أول مباراة برحلة الدفاع عن لقبه في البطولة التالية وجاء الهدف الرابع لهولندا في هذه المباراة من خطأ فادح لكاسياس. وأعلن إدواردو عن دعمه ومساندته لكاسياس، وقال إن جميع الفرق يجب أن تتعلم من هذه النتيجة الصادمة. وقال: «ما من أحد توقع هذه النتيجة، ولكنه من أفضل حراس المرمى في العالم، ومباراة واحدة لا يجب أن تغير هذا، سيعود، أثق في هذا». وأضاف: «ما حدث لإسبانيا دعوة إلى الاستيقاظ موجهة للجميع لأنها تؤكد أنه ما من مباريات سهلة وأن كل شيء من الممكن أن يحدث في هذه المباريات حتى عندما تكون أنت المرشح الأقوى». وأوضح: «يجب أن نكون على استعداد لنكون في أفضل حال أمام المنافسين، بالتأكيد، ما من شخص توقع هذه النتيجة ولكنها تظهر أن علينا الاستعداد للجميع».

ويبدو المنتخب البرتغالي هو المرشح الأقوى للفوز في مباراتيه الثانية والثالثة بالمجموعة السابعة في الدور الأول للمونديال البرازيلي حيث يلتقي فيهما منتخبي أميركا وغانا على الترتيب بعدما يستهل مسيرته في المجموعة بمواجهة صعبة للغاية أمام المنتخب الألماني الذي سيكون المرشح الأقوى في هذه المباراة اليوم.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي في ثلاث من آخر أربع بطولات كبيرة حيث فاز عليه في يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2006 . وقال إدواردو: «المنتخب الألماني لديه العديد من نقاط القوة، ولكن لديه أيضا بعض نقاط الضعف وسنركز عليها.. نفكر جميعاً في الفوز بهذه المباراة، الماضي أصبح ماضياً ويجب أن تتعلم منه وتتقدم للأمام، الجميع يركز في هذه المباراة، إنها قصة أخرى، نحاول تغيير التاريخ الحديث ونثق في قدرتنا على هذا».

من جانبه، ألمح مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي أمس الأول إلى إمكانية إجراء بعض التعديلات على تشكيلة أبطال العالم غداة الخسارة المذلة أمام هولندا 1-5، وقال دل بوسكي: «من المحتمل أن نجري بعض التعديلات على التشكيلة ولكنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، أمامنا حتى الأربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة، في كل الأحوال، إذا أجرينا بعض التعديلات فلن تكون من أجل توبيخ لاعب ما، إنها بطولة قصيرة ونحن نبحث عن أفضل الحلول كما درجت العادة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا