• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الطلب تركز على القياسات الكبيرة وتقنية الرؤية فائقة الوضوح

30 % نمو مبيعات شاشات العرض وأجهزة الاستقبال بسـبب كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفع الطلب على شاشات العرض التليفزيوني، وأجهزة استقبال البث الفضائي، بنسبة تراوحت بين 20% و30% خلال شهر مايو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2013، وذلك قبيل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014، بحسب مديرين تنفيذيين لمتاجر بيع إلكترونيات استهلاكية في الدولة.

وقال هؤلاء إن نسبة نمو مبيعات شاشات العرض التليفزيوني، وأجهزة استقبال البث الفضائي خلال الشهر الماضي، تعد أعلى نسبة نمو بقطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة منذ أكثر من أربع سنوات، وذلك نتيجة الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه البطولة العالمية في دول المنطقة.

وأوضحوا أن الطلب تركز على شاشات العرض الكبيرة التي تتراوح قياساتها بين 46 و84 بوصة، بالإضافة إلى تركيز العملاء على تقنيات الرؤية فائقة الوضوح «HD ULTRA»، فيما سجلت تقنية الأبعاد الثلاثية «3D» إقبالاً متواضعاً، حيث يتطلب هذا النوع من الشاشات ارتداء نظارات خاصة، وهو الأمر الذي يحد من حرية المشاهدين.

القطاع التجاري

من جانبه، أكد ناليش باتنجر، الرئيس التنفيذي لشركة «إي ماكس» المتخصصة في توزيع الإلكترونيات في الدولة، التابعة لمجموعة «لاند مارك للتجزئة» لـ «الاتحاد»، أن مبيعات شاشات العرض التليفزيوني، وأجهزة استقبال البث الفضائي، سجلت طفرة غير مسبوقة منذ أكثر من أربع سنوات خلال شهر مايو الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا