• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طرح أولي لأسهم «إعمار مصر» 16 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

القاهرة (رويترز)

تطرح شركة إعمار مصر للتنمية 15% من أسهمها في بورصة مصر في 16 يونيو الجاري لجمع ما يصل إلى 2,7 مليار جنيه «353٫8 مليون دولار» من خلال زيادة رأسمالها.

ومن المقرر أن ينتهي الاكتتاب في الطرح العام الأولي لـ «إعمار مصر» في 25 يونيو. وتبلغ محفظة «إعمار مصر» للتنمية نحو 53 مليار جنيه.

وقال مصدر مطلع على عملية الطرح لـ«رويترز» أمس: «السعر النهائي في الطرح سيقل في أي حال عن 4٫49 جنيه للسهم، لكنه لم يتحدد حتى الآن، بداية التداول في السوق ستكون نهاية».

وقالت الشركة، إن بداية تلقي أوامر الاكتتاب ستكون يوم الثلاثاء 16 يونيو من خلال شاشات (‭‭‭‭OPR‬‬‬‬) لدى شركات السمسرة، على أن يتم غلق باب الاكتتاب يوم الخميس 25 يونيو، وأن يتحدد السعر النهائي لقيمة السهم بحد أقصى الثلاثاء 23 يونيو.

وقالت الشركة، إن الطرح سيكون على شريحتين، الأولى اكتتاب عام بحد أقصى 90 مليون سهم والشريحة الثانية بحد أقصى 510 ملايين سهم وستخصص «للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية». وأوضحت الشركة أن «الأفراد ذوي الملاءة المالية» هم من لا تقل ممتلكاتهم عن مليوني جنيه أو تكون لديهم أرصدة نقدية في شكل ودائع بنكية لا تقل عن 500 ألف جنيه للفرد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا