• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غسان سلامة «الشخصية الثقافية» لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

رويترز

وقع اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب على المفكر والكاتب اللبناني غسان سلامة ليكون «الشخصية الثقافية» لدورته الخامسة والثلاثين التي تبدأ الأسبوع القادم.

وسلامة (65 عاماً) سياسي وكاتب وأستاذ جامعي في العلاقات الدولية تولى منصب وزير الثقافة في بلاده بين عامي 2000 و2003 وعين مستشاراً سياسياً لبعثة الأمم المتحدة في العراق عام 2003 ثم مستشاراً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة بين عامي 2003 و2006 وهو حالياً أحد أربعة متنافسين عرب لشغل منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

وهنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات اليوم الخميس سلامة على اختياره «الشخصية الثقافية» لمعرض الشارقة الدولي للكتاب واصفاً الكاتب اللبناني بأنه «نموذج للمثقف العربي الجاد المسكون بهموم الأمة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً».

وأضاف البيان أن اختيار سلامة «يؤكد أهمية الجهد الثقافي الذي قدمه خلال مسيرته من جهة كما يؤكد موضوعية المعايير التي تم بها هذا الاختيار من جهة أخرى، فالشارقة مشروع ثقافي عربي يستمد قيمته من عروبته أولاً ثم من قيم العطاء والإخلاص والجدية التي يدعو إليها ويحتفي بها.»

ويقام معرض الشارقة الدولي للكتاب في الفترة من الثاني إلى الثاني عشر من نوفمبر تشرين الثاني بمشاركة 1420 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان منها 88 ألف عنوان جديد.

وأعلنت إدارة المعرض هذا الشهر اختيار اليونسكو ضيف شرف هذه الدورة تكريماً للجهود التي تبذلها لرفع مستويات المعرفة في العالم والنهوض بواقع التعليم والثقافة في البلاد المتضررة جراء الحروب والنزاعات. ومن المتوقع أن تعلن خلال المعرض عن بعض مشروعاتها الثقافية الجديدة.

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا