• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بهدفي البديلين محمدي وسيفيروفيتش

سويسرا تخطف نقاط «البداية» من الإكوادور في «الوقت القاتل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

قاد البديلان أدمير محمدي وهاريس سيفيروفيتش منتخب سويسرا إلى فوز ثمين على الإكوادور 2-1 مساء أمس على ملعب “ناسيونال مانيه جارينشا” في برازيليا، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم. وتقدم منتخب الإكوادور بهدف المهاجم إينير فالنسيا (22)، وأجرى مدرب سويسرا الألماني أوتمار هيتسفيلد تبديلين في الشوط الثاني بإشراكه محمدي وسيفيروفيتش، فأدرك الأول التعادل بعد 120 ثانية من دخوله (48)، وسجل الثاني هدف الفوز في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل الأول في البطولة، وسنحت فرصة ذهبية للبديل الإكوادوري مايكل أرويو في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما أتيحت له فرصة على طبق من ذهب من القائد نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أنطونيو فالنسيا داخل المنطقة، فتباطأ في تسديدها لتنقطع الكرة منه وترتد الهجمة لسويسرا قبل أن تصل إلى سيفيروفيتش، بديل جوزيب درميتش (75)، فسددها داخل المرمى.

واستهلت سويسرا مشوارها في النسخة الحالية على غرار مشاركتها الأخيرة في جنوب أفريقيا عندما تغلبت 1- صفر على إسبانيا التي توجت باللقب في نهاية البطولة، وخطى المنتخب السويسري خطوة كبيرة اليوم لبلوغ الدور الثاني بإزاحة الإكوادور، وحصلت على 3 نقاط غالية قد تكون طريقها للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، وهو الفوز العاشر لسويسرا في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم (10 مرات) مقابل 6 تعادلات و15 خسارة.

في المقابل، مني منتخب الإكوادور بالخسارة الخامسة مقابل 3 انتصارات في 3 مشاركات بعد 2002 (فوز واحد وخسارتان) و2006، عندما حقق أفضل نتيجة له ببلوغ ثمن النهائي (فوزان وخسارتان). وكانت أول وأخطر محاولة في المباراة من تسديدة قوية للاعب وسط بايرن ميونيخ شيردان شاكيري بين يدي الحارس ألكسندر دومينجيز (15)، وأخرى لريكاردو دومينجيز كادت تخدع الحارس الذي أفلتت الكرة من بين يديه وتحولت إلى ركنية (19).

ونجح منتخب الإكوادور في افتتاح التسجيل، عندما حصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها صانع ألعابه والتر أيوفي وتابعها إينير فالنسيا برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (22).

وهو الهدف الرابع للإكوادور بضربة رأسية من أصل 8 في كأس العالم، وهو الهدف الثاني الذي يدخل مرمى سويسرا في آخر 8 مباريات في كأس العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا