• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اليوم.. وزراء مالية التعاون ينجزون اتفاق ضريبة القيمة المضافة

مديرة صندوق النقد: دول الخليج بدأت إصلاحات لمواجهة التحديات الراهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

ناقش أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية ومحافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكريستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي خلال اجتماعهم الليلة الماضية مصادر دخل الحكومات والإصلاحات الهيكلية لزيادة الإنتاجية في دول المجلس.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مدينة الرياض، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية السعودي مع كريستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي بمشاركة معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون وحضور كل من سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية ومعالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة في الدولة.

ووصفت لاجارد الاجتماع -خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع- بأنه مهم وناقش اقتراحات الإصلاح وكيف يمكن للدول أن تستفيد من بعضها البعض.

وأشارت إلى أن صندوق النقد توقع أن تكون نسبة النمو في دول الخليج 1.7 في المائة خلال عام 2016 مقابل 3.4 في المائة العام الماضي 2015، متوقعة أن يبلغ النمو العام المقبل 2017 نحو 2.3 في المائة.

وأكدت أن كل دول الخليج بدأت في إجراء إصلاحات للتعامل مع الوضع الراهن حيث رفعت أسعار الطاقة وعملت على الحد من نمو أجور القطاع العام بجانب تخفيض الإنفاق المالي في دول مجلس التعاون الخليجي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا