• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»

مارادونا: أطالب «الفيفا» بإيقاف بيكنباور 100 عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

طالب الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا بأن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف فرانز بيكنباور قيصر الكرة الألمانية عضو اللجنة التنفيذية بـ «الفيفا» سابقاً الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ، لمدة 100 عام، وليس 90 يوماً كما فعل «الفيفا» منذ أيام، حيـث كانت لجنـة الأخـلاق بالاتحاد أوقفت بيكنباور لمدة 90 يوماً عن كل أنشطة اللعبة، لعدم تعاونه في إطار التحقيقات في شأن مزاعم رشوة تتعلق بكأس العالم في قطر 2022، بحسب ما أعلنت المنظمة الدولية.

قال مارادونا في تصريح خاص لـ «الاتحاد»: «يجب إيقاف بيكنباور 100 عام، ليس هذا فحسب، بل يجب عدم السماح له بدخول ملاعب الكرة على مستوى العالم».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن الجمعة الماضي أن بيكنباور تم إيقافه مؤقتاً عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لمدة 90 يوماً، وذلك بداعي انتهاكه على ما يبدو لميثاق أخلاقيات المنظمة المسؤولة عن اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأضاف «الفيفا» في بيان «الانتهاك المشار إليه، يأتي بسبب عدم تعاون بيكنباور مع تحقيق تجريه لجنة القيم عن التصويت، بشأن استضافة روسيا وقطر لمونديالي 2018 و 2022 على التوالي، رغم طلبها المتكرر منه المساعدة».

وكان بيكنباور قال إن عملية التصويت تجرى بشكل سري، ورغم ذلك أوضح أنه منح صوته لروسيا لاستضافة كأس العالم 2018 وأستراليا لاستضافة مونديال 2022.

ورداً عن سؤال بشأن تصريح أطلقه جوزيف بلاتر رئيس «الفيفا» في المونديال بالبرازيل، في حق مارادونا، بأنه لا يوجد له صوت انتخابي في «الفيفا» عندما يترشح بلاتر، رد الأسطورة الأرجنتينية: «عندما كنت لاعباً كان وجهي يقع على الأرض ويُلطخ «بطين» الملاعب في ملاعب مختلفة، في حين كان يجلس بلاتر في المدرجات يتناول المشروبات ويأكل «الكافيار» في المدرجات على بعد خطوات منا نحن اللاعبين في الملعب»، وقال مارادونا: «نحن بجانب كل لاعب كرة القدم من نجلب السعادة إلى الناس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا