• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أكاديمية الإمارات» تزود السفراء الجدد بالمهارات الدبلوماسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وبالتعاون مع وزارة الخارجية، البرنامج التدريبي الخاص للسفراء الجدد، في خطوة عملية لتزويدهم بالمهارات الدبلوماسية التي تمكنهم من المساهمة الفاعلة في تحقيق الإنجازات التي تسعى إليها قيادة دولة الإمارات على الساحة الدولية.

ويتضمن البرنامج ثلاث مراحل رئيسية تستمر على مدى شهر فبراير الجاري، حيث سيتلقى خلالها المنتسبون المهارات والمعارف الدبلوماسية الشاملة، بما في ذلك التحليل السياسي، والمراسلات الدبلوماسية، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي. حيث اختتمت في الأكاديمية فعاليات المرحلة الأولى ليتم في وقت لاحق من الشهر الجاري تنظيم المرحلتين اللاحقتين.

وتم تصميم برنامج السفراء الجدد ليشكل برنامجاً تعليمياً تجريبياً يمكن كبار الدبلوماسيين من الحصول على أرقى المهارات وفق أعلى المعايير العالمية ليكونوا قادرين على تمثيل دولة الإمارات على الشكل الأمثل في المحافل الدولية.

ويتيح البرنامج للمشاركين فرصة التعرف على مواضيع متعددة في الشؤون الدبلوماسية العالمية وبناء مهارات التواصل الثقافي، كما يقدم لهم البرنامج أفضل التطبيقات في مجال العلاقات الاجتماعية والتعامل مع المناسبات المتنوعة وكبار الشخصيات وإيجاد الطرق المثلى لبناء أفضل العلاقات الاجتماعية في المجتمعات التي سوف يتواجدون فيها، وذلك من خلال الفهم العميق للثقافات المتنوعة لهذه المجتمعات.

وفي تعليق لها على البرنامج، قالت مريم المحمود مدير إدارة التدريب التنفيذي، والمتحدث الرسمي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «تلعب البعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات والمنتشرة في كثير من الدول حول العالم دوراً مهماً في إيجاد نوع من التواصل البناء والفعال للتعريف بخصائص المجتمع الإماراتي، ومن هنا تبرز الأهمية الكبيرة لتزويد أعضاء هذه البعثات بجميع المعلومات والمعارف التي تمكنهم من التعامل بالشكل الأمثل مع التغييرات والقضايا التي تواجههم خلال مسيرة عملهم».

وأضافت: «يؤكد برنامج السفراء الجدد التزام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وكمركز أكاديمي رائد في مجال الأبحاث والتدريب، بتزويد الدبلوماسيين بجميع القدرات والمهارات الدبلوماسية، بالإضافة إلى تثقيفهم بجميع القضايا الحالية في الساحة الدولية والحلول الأكثر فعالية لمواجهتها ليكونوا مؤهلين على التعامل معها وبما يتماشى مع توجهات دولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض