• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرنامج يوفر فرصة المشاركة في إيجاد حلول لتغير المناخ

100 مشارك من «القادة الشباب» في «طاقة المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يستهل أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2015، مبادرة التوعية التي أطلقها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، تجربتهم العلمية التي ستسمتر على مدار العام بحضور القمة العالمية لطاقة المستقبل، الحدث الرائد الذي يقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في الفترة 19-22 يناير.

وقالت لمياء نواف فواز، المديرة التنفيذية للعلاقات العامة في معهد مصدر: «يستهل أسبوع أبوظبي للاستدامة عاماً جديداً وواعداً من الخبرة والمشاركة والاستكشاف للأعضاء الموهوبين في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل. وبفضل الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لهذا البرنامج وغيره من برامج معهد مصدر الأخرى، ستفتح آفاق فرص جديدة أمام هؤلاء القادة الشباب. و»أنا على ثقة تامة بأن أعضاء برنامج القادة الشباب 2015 سيستفيدون من الفرص التي يوفرها أسبوع أبوظبي للاستدامة للتعلم والابتكار، فضلاً عن بناء شبكة علاقات واسعة».

وقد تم اختيار أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل المشاركين لهذا العام، والبالغ عددهم 100 عضو تقريباً، من بين ألمع الطلاب والمهنيين الشباب في العالم من الإمارات وخارجها.

وفي إطار برنامج التوعية الذي أطلقه معهد مصدر، يوفر برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل للطلاب والمهنيين الشباب فرصة لمزيد من المشاركة في إيجاد حلول لأكبر التحديات في العالم، وهو تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة ومعالجة تغير المناخ. كما يهدف إلى توفير فرصة للمهنيين الشباب للتواصل مع ممثلي الحكومات ورواد الأعمال والمنظمات الأخرى العاملة في مجال الطاقة البديلة والاستدامة.

وسيحظى أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل بلقاء حصري مع قائدي طائرة سولار إمبلس الشمسية، برتراند بيكارد وأندريه بورشبيرج، والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الراعية. وتمثل سولار إمبلس أول طائرة مصممة للطيران باستخدام الطاقة الشمسية في الليل والنهار. وسيقوم الطياران بتجربة أول رحلة طيران باستخدام الطاقة الشمسية حول العالم في مارس، والتي ستنطلق من أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا