• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يتملكه الإحساس بأن مونديال 2022 لن يقام في الشتاء

فان بريج: ليس مقبولاً اتهامنا بالعنصرية لمجرد رفضنا لـ «قطر جيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أكد ميكائيل فان بريج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه ينوي البدء في تشكيل لوبي «لمناهضة» ترشح بلاتر لفترة ولاية خامسة لـ «الفيفا»، وأوضح في تصريحه لـ «الاتحاد»، على هامش مونديال البرازيل، أنه لن يقبل هو وبقية أعضاء «اليويفا» أن يستمر ارتباط الفساد بالاتحاد الدولي للعبة لأكثر من ذلك، بعدما تراجعت سمعة «الفيفا» خلال السنوات الأخيرة، وأصبح الحديث عن رشى وفساد واستغلال نفوذ وتلاعب بالمليارات، أمرا معتادا أن يتردد في كل وسائل الإعلام، بما انتقص من سمعة كرة القدم والبيت القوي الذي يديرها عالمياً.

وكان فان بريج من أشد المعارضين لترشح بلاتر لولاية جديدة، حيث قاطع كلمة رئيس الاتحاد الدولي خلال الكلمة التي كان يلقيها على هامش اجتماع كونجرس «اليويفا» الذي حضره بلاتر، وأقيم قبل يومين من انطلاقة المونديال، وطالبه بالرحيل، والاكتفاء بـ 16 عاماً التي قضاها في مقعد رئاسة «الفيفا»، وبما سبق ووصل إليه من إنجازات، حتى لا يغرقه الفساد، ويؤثر على سمعة الاتحاد الدولي وأسرة كرة القدم.

فيما أبدى فان بريج فخره بالبداية القوية لمنتخب بلاده أمام إسبانيا بطل العالم 2010، والفوز الساحق الذي تحقق لـ «الطواحين» بخماسية، وأوضح في تصريحه أن ما حدث كان مخططا له منذ فترة طويلة، وقال «كنا واثقين من أنفسنا، منتخب إسبانيا قوي للغاية، والجهاز الفني لـ «البرتقالي» اجتهد ووضع أسلوبه التكتيكي والفني، من أجل ضمان الفوز على بطل العالم».

غير متوقع

ونفى بريج توقعه بأن يفوز المنتخب الهولندي بخماسية، وقال «كانت واثقا من الفوز لثقتي في قدرات اللاعبين، ورغبتهم في الثأر لخسارة لقب 2010، والذي يدفعهم بقوة للسعي نحو تكرار الإنجاز والتأهل إلى نهائي 2014، لكن لم أتوقع أبدأ الفوز العريض بخماسية، وأعتقد أن رغبة رد الاعتبار وتأكيد الجدارة كانت سببا في تفوقنا، ولكن رغم ذلك لن تخدعنا النتيجة الكبيرة مطلقاً، لأن المشوار لا يزال في البداية، والبطولة بشكل عام صعبة وتتطلب التركيز من جميع اللاعبين».

وأوضح أنه طالب لاعبي منتخب هولندا بضرورة التحلي بالتواضع بعد الفوز العريض في بداية المشوار، وقال «يجب ألا نغتر بما تحقق، وعلينا الاستمرار في الأداء بروح قتالية ورغبة كبيرة في حسم اللقب الذي هو هدفنا الأول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا