• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

خمس سنوات للانتهاء من تنفيذ الفكر النموذجي في الشارقة

خُطط وبرامج ريادية ودعم مالي للارتقاء بالتعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

تحقيق: تحرير الأمير

أجمع تربويون على أن النهوض بالتعليم يتطلّب خططاً طموحاً وبرامج ريادية ودعماً مالياً، مؤكدين توفير هذه البنود من خلال فكرة تعميم المدارس النموذجية التي طرحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي توضح مدى حرص القيادة على تحقيق نقلة نوعية في أهداف التعليم وأساليبه، وصولاً إلى مستوى تحصيلي متميز للطلبة.

وأكدت قيادات تربوية عقب مرور العام الأول على قرار تعميم الفكر النموذجي في جميع مدارس الشارقة، أن التجربة شهدت رضا من الميدان التربوي، وعلى الرغم من التحديات الجمة التي تواجه تحويل جميع المدارس في إمارة الشارقة إلى نموذجيات، فإن الطموحات أكبر بكثير وقادرة على أن تتخطاها، لتحقيق الهدف بتعليم راق ومخرجات نوعية بحسب إدارات مدرسية وقيادات تربوية.

وشددت إدارات مدرسية على أن تطوير التعليم لا بد أن يسبق تطوير المباني، مؤكدين ضرورة وضع الإمكانات كافة والتخطيط السليم وآليات العمل في سبيل توفير بيئة تعليمية متطورة للطلبة تواكب الطفرة التعليمية في الدول المتقدمة.

وأكدت قيادات في مجلس الشارقة للتعليم، أن نجاح تجربة المدارس النموذجية خلال 14 عاماً حقق المعادلة الصعبة بين التحصيل الجيد والتعليم المميز، كما تنمي وتطور الأداء المهني لدى الهيئات الإدارية والتدريسية عبر إلحاقهم بدورات مكثفة لتعلم أساليب وطرق تعليم مبتكرة، مستدركين أن نتائج النموذجيات واضحة وتعميمها سيحقق خلال السنوات المقبلة قفزة هائلة في مخرجات التعليم.

وأشارت إدارات مدرسية إلى أن الفكر النموذجي ليس فقط حصة مناشط، بل هو طرح لأحدث أساليب التعليم واستخدامها في المناهج، ما كان له الأثر الإيجابي في زيادة التحصيل العلمي للطلبة، علاوة على بناء شخصية الطالب وتعزيز الجانب السلوكي والاجتماعي لديه، وإعداده لمجابهة الحياة العملية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض