• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في إطار حرصه على نجاح الاحتفالية السنوية في نيويورك

«الإمارات للدراسات» يعرض إصداراته في ماراثون زايد الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الاحتفال السنوي الكبير لماراثون زايد الخيري، في دورته الحادية عشرة بمدينة نيويورك الذي أقيم مؤخراً.

وجاءت مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في سياق حرصه المستمر وبتوجيهات من الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز على المساهمة في إنجاح وتطوير هذه الاحتفالية السنوية، التي تعكس الوجه الإنساني المشرق للدولة، والتي لا تسعى من خلال تنظيم هذا الحدث الكبير إلى البحث عن أرباح تجارية أو صيت إعلامي، بل توجيه دخل هذا المحفل الرياضي العالمي لدعم المستشفى التخصصي لأبحاث وعلاج الكلى «هيلثي كيدني فاونديشن».

ويأتي ماراثون زايد الخيري في سياق سياسة الدولة لترسيخ قوتها الناعمة عبر ترويج الدور الثقافي، من خلال الترويح لثقافتها وتراثها فضلا عن الإصدارات العلمية التي شارك فيها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتقوية العلاقات الرياضية بين اللجنتين الأولمبيتين في كل من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وعرض مركز الإمارات للدراسات ضمن فعاليات الماراثون إصداراته وأبحاثه العلمية المختلفة التي تزيد على الألف كتاب وفي صدارتها كتاب («بقوة الاتحاد» صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد والدولة) والمؤلفات الأخيرة للدكتور جمال سند السويدي وعلى رأسها الكتابان الموسوعيان «السراب» بنسختيه الإنجليزية والعربية الذي صدر مطلع العام الجاري 2015 و«آفاق العصر الأمريكي» السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد الصادر عام 2014.

وقد شهد عام 2005 ولادة ماراثون زايد الخيري بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كصدقة جارية عن روح والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ويتم تنظيم الماراثون في ثلاث دول هي الإمارات ومصر والولايات المتحدة.

وشهدت الدورة الحادية عشرة لماراثون زايد الخيري للمرة الأولى إعلاماً موازياً على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال جهود فريق خاص أنشأ «هاشتاج» باسم ماراثون زايد الخيري، وشهد تفاعلاً فاق التوقعات من خلال ملايين المداخلات التي أشادت بالماراثون ودوره الإنساني والثقافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا