• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

في إطار «دبي السينمائي الـ 14»

كيت بلانشيت تقود التحكيم في «آي دبليو سي 6»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أكدت إدارة ومهرجان دبي السينمائي الدولي، ودار صناعة الساعات السويسرية «آي دبليو سي شافهاوزن» ترؤس الممثلة كيت بلانشيت، لجنة تحكيم جوائز المخرجين من آي دبليو سي في إطار النسخة السادسة من الجائزة التي تقدّمها الدار لأصحاب المواهب السينمائية في المنطقة.

وستُقدّم الجائزة في إطار الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يمتد من 6 إلى 13 ديسمبر المقبل.

وستُطلّ بلانشيت للمرة الثالثة في دبي السينمائي، بمناسبة مشاركتها في لجنة التحكيم، التي ستختار مشروعاً فائزاً من بين ثلاثة مشاريع تتنافس على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار أميركي تُقدّم لمشروع فيلمٍ طويل قيد الإعداد، لمساعدة المخرج الفائز في تجسيد فكرته على شاشة السينما.

وقال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة: في كلّ عام ترتفع معايير الاختيار بفضل السيناريوهات التي نتلقّاها للمشاركة في المنافسة على الجائزة، ويتعيّن على أعضاء لجنة التحكيم اتّخاذ قرارات صعبة»، لافتاً إلى أن« وجود بلانشيت فيها سيسهم في اتخاذ القرار السليم، ويلهم المواهب».

وقال الرئيس التنفيذي لدار «آي دبليو سي شافهاوزن»، كريستوف غرينجر-هير: «إنّنا نقدّر ما يبذله المخرجون الموهوبون من إبداع وشجاعة وشغف في عملهم من أجل استمالة المشاهدين وإذهالهم»، مشيراً إلى أن الدار فخورة بتقديم الدعم إلى مشروع فيلم جديد من خلال الجائزة.

 وكانت الجائزة مُنِحت سابقاً لسيناريوهات كلّ من المخرجين الإماراتيَين عبدالله حسن أحمد ووليد الشحي وليلى خليفة، والمخرج الكويتي عبدالله بوشهري، والمخرجة العراقية البريطانية ميسون باجه جي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا