التسلم بخلاصة القيد اعتباراً من الغد

مبادرة رئيس الدولة تشمل 8 سلع رئيسية مدعومة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2012

بسام عبدالسميع

يتسلم المواطنون في مختلف أنحاء الدولة بموجب خلاصة القيد، اعتباراً من يوم غد الجمعة وعلى مدار العام 8 سلع رئيسية لأكثر من 20 صنفاً مدعومة، بحسب توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

ويوفر القرار ما يتراوح من 50 إلى 60% من الانفاق الأسري الشهري لهذه السلع والتي تتضمن التمور وزيوت الطبخ و العصائر والمياه بأنواعها المختلفة ومعجون الطماطم “ إضافة الى سلعتي الأرز والطحين اللتين كانتا يتم بيعهما بأسعار تقل عن التكلفة لكافة المواطنين.

وأكد مواطنون، أن المبادرة تشكل استمراراً لمسيرة الخير والعطاء لرئيس الدولة الذي يسير على خطى القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ليكون خير خلف لخير سلف”.

وقال محمد حاجي خوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لـ”الاتحاد”، إن السلع المدعومة والواردة بتوجيه رئيس الدولة هي لكافة المواطنين في مختلف أنحاء الدولة ويتم توزيعها عبر البلديات في مختلف إمارات الدولة وفي دبي من خلال جمعية الاتحاد التعاونية”.

تخفيف الأعباء

من جهته، قال المهندس محمد عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد “ إن المكرمة تأتي في سياق جهود صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله”، بتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال دعم السلع الاستراتيجية وتوفيرها لكافة أبناء الوطن “، مشيداً بتلك المكرمة وأنها تشكل استمراراً لمسيرة الخير والعطاء لرئيس الدولة.

وأضاف: أن المكرمة ستسهم في استقرار الأسواق وتحفيز المراكز التجارية على اطلاق مبادرات وعروض ترويجية وتخفيضات للسلع الغذائية والاستهلاكية أسوة بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، منوهاً إلى أن المبادرة ستسهم في تحفيز منافذ البيع بطرح مبادرات جديدة خلال شهر رمضان من العام الحالي.

من جانبه، أوضح ماجد الشامسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي وجمعية الاتحاد التعاونية بدبي، أن الجمعية تسهم في المبادرة من خلال توفير هذه السلع وطرحها للمواطنين مع توفير مكاتب خدمة العملاء دون الحصول على مبالغ مالية، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بالتوزيع نيابة عن بلدية دبي.

وأشار الشامسي إلى الأيادي البيضاء لصاحب السمو رئيس الدولة مستمرة بالعطاء في مختلف جوانب الحياة للاسهام في توفير الطمأنينة للمواطنين وتحقيق حياة رغدة وهادئة، مشيراً إلى أن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة الأسبوع الماضي ، بسداد ديون المواطنين الحاصلين على قروض وتعثروا في سدادها وغيرها من المبادرات التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة لحل جميع مشكلات كثيرة تعانيها الأسر.

وقال الشامسي “إن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة كثيرة تستهدف توفير العيش الكريم لأبنائه المواطنين، منوهاً إلى أنها مبادرة كريمة تستحق الثناء والإطراء، وقد عودنا صاحب السمو رئيس الدولة على مد يد العون إلى كل الموطنين.

من جهته، قال ابراهيم البحر نائب مدير عام جمعية الاتحاد بدبي “ إن صاحب السمو رئيس الدولة يسير على خطى القائد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ليكون خير خلف لخير سلف”.

وأضاف البحر: “يواصل سموه العطاء وبذل الجهد ليحيا المواطن كريماً في وطنه وبين أهله، منوهاً إلى أن هذه الخطوة ستسهم في خفض أسعار السلع بصورة عامة”.

وأوضح البحر، أن السلع المدعومة تسهم بانخفاض يتراوح بين 50 إلى 60% من قيمة الانفاق الشهري للأسرة على هذه السلع.

وذكر البحر أن الجمعية وفرت خلال الأسبوع الحالي مكاتب خدمة العملاء بثلاثة فروع للجمعية هي “البرشا ورأس الخور ومردف”، فيما تستكمل الجمعية توفير مكاتب خدمة العملاء للمشروع في باقي أفرع الجمعية الأسبوع المقبل.

وأوضح البحر، أن برنامج الدعم للمواطنين بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، يتضمن بيع مياه العين للأسرة التي يتراوح عدد أفرادها من 1 إلى 4 أفراد 20 كرتونة ومن 5 إلى 14 فرداً 30 كرتونة و15 فرداً فأكثر 40 كرتونة.

كما تتضمن قائمة الدعم بيع عصير كابري سن “فراولة، برتقال ، مانجا، فواكه مشكلة”، لأسرة من 1 إلى 4 أفراد 10 كراتين ومن 5 إلى 14 فرداً 20 كرتونة و15 فرداً فأكثر 30 كرتونة.

ومن سلعة صلصة طماطم للأسرة المكونة من 1 إلى 4 أفراد 5 كراتين، و الأسرة من 5 إلى 14 فرداً 10 كراتين و15 فرداً فأكثر 15 كرتونة

ومن سلعة زيت الزيتون، “ماركة لايت لايف” للأسرة من 1 إلى 4 أفراد عدد 2 كرتونة و المكونة من 5 إلى 14 فرداً أربع كراتين و الأسرة 15 فرداً فأكثر ست كراتين.

ومن سلعة زيت الذرة، وزيت دوار الشمس “ماركة لايت لايف” يتم بيع خمس كراتين لأسرة المكونة من1 إلى 4 أفراد ، فيما يتم بيع 10 كراتين للأسرة البالغ عدد أفرادها 5 إلى 14 فرداً ، فيما تبلغ حصة الأسر التي يبلغ دد أفرادها 15 فرداً فأكثر 15 كرتونة.

وحدد برنامج الدعم 8 أكياس لكل عائلة زنة الكيس 10 كيلو جرامات بسعر 16 درهماً للكيس ومن الطحين رقم 3 حدد البرنامج 6 أكياس لكل عائلة زنة الكيس 10 كيلو جرامات بسعر 15 درهماً للكيس.

كما شمل البرنامج بيع عبوة الأرز زنة 40 كيلو جراما بـ120 درهما، مشيراً إلى أن حصة الاسرة التي يتراوح عدد أفرادها من 1 إلى 2 فرد تبلغ كيسا واحدا شهرياً والأسرة 6 أفراد تبلغ حصتها عدد 2 كيس لنفس العبوة شهرياً والأسرة 10 أفراد تحصل على 3 أكياس والأسرة 15 فرداً 4 أكياس والأسرة 20 فرداً 5 أكياس والأسرة 21 فرداً فأكثر 6 أكياس أرز شهرياً لنفس العبوة زنة 40 كيلو جراما.

وتباع عبوة الطحين رقم 1 من وزن 10 كيلو جرامات بـ 16 درهماً والطحين رقم 2 من نفس الوزن بـ 15 درهماً.

ويحصل على هذه السلع المدعومة مواطنو الدولة ويجب إبراز خلاصة القيد الأصلية عند استلام كوبون الدعم المتوافر في مركز خدمة العملاء بمراكز التوزيع وجمعية الاتحاد التعاونية وتحصل كل عائلة على كوبون واحد شهرياً والكوبون صالح للاستخدام لمرة واحدة فقط ولا يجوز استبدال الكوبون نقداً.

وفي سياق متصل، أشاد المهندس حسن الكثيري الخبير في شؤون المستهلك ، بمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة والتي شملت كافة المواطنين والذي تشكل تلمساً لاحتياجات الناس بصورة عامة.

وأوضح الكثيري، أن الدعم يسهم في ترشيد الاستهلاك، حيث ينفق الموطن جزءاً من المال نظير شراء هذه السلع، ما يشكل نمطاً من التعليم والتربية الاستهلاكية التي تصب في صالح الحاضر والمستقبل لأبناء المواطنين.

وعزا أهمية دعم هذه السلع إلى أساسية للناس ولا يستغني عنها أي انسان في حياته اليومية، مضيفاً أن المبادرة تدعم الاستقرار لدى المواطنين وخاصة من ذوي الدخل المحدود، مطالباً المواطنين بتقدير هذه المبادرات من خلال بذل الجهد للنهوض بالوطن.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

امارات الخير

الله يطول في اعمار شيخونا و الله يحفظهم و يبعد عنا الحسد و العين،عندي استفسار من اي احصل علئ كوبون الدعم و اين يوجد مراكز خدمة العملاء في العين

ابوزايد | 2012-06-01

كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعية

رعاك الله يا بو سلطان ونسئله ان يحفظك لنا ذخراً ويوفقنا على رد الجميل لهذا الوطن المعطاء وشيوخه الكرماء

علي الصيعري | 2012-05-31

دام عزك يابوسلطان

دام عزك يابوسلطان

حمود | 2012-05-31

الحمد لله

بادء ذي بدء احمد الله جل و علا ، و اشكر سيدي صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان علا مكرمته الغاليه داعيا الله جل و علا ان يعيننا علا رد و لو جزء من افضاله و مكارمه التي تدل علا مدا حبه لنا ابتهل الله المولي ان يمتعه بالصحة و العافيه و ان يديمه تاج فوق روسنا ، لك الحب و لك الشكر و لك الولاء و العرفان .

خالد الفارسي | 2012-05-31

اهل الكرم

جزاكم الله خير و مو غريبة على الامارات و قائدها

ماهر مصطفى | 2012-05-31

الله يطول بعمرك يابو سلطان

الحمدلله و الحمدلله على نعم الله و الشكر له على ان اكرمان و اعطانا من فضله . الحمدلله الي ولى علينا شيوخنا الغالين و الله انها نعمه نحمد الله و نشكره في كل يوم عليها .. الله يطول في عمرك ياشيخنا خليفة و يعطيك يارب الصحة و العافية و البطانة الصالحة ان شاء الله, و مابنسى باقي شيوخنا الكرام .

ام احمد | 2012-05-31

اقتراح

اتمنى وضع شعار او علامه على السلع خصيصاً تباع للمواطنيين او عباره اخرى لكي لا يشترونها ضعفاء النفوس ويبعيونها في الاسواق الاخرى

Ahmed R | 2012-05-31

ألف شكر

جزاه الله عنا كل خير وبارك به وأهله وأدامه لبلده خير عون وخير خلف لخير سلف

سيف | 2012-05-31

في الامارات فقط

الله يطول بعمر الشيخ خليفه ويحفظه لنا هو والشيوخ كلهم

خالد | 2012-05-31

ربنا يكرمك

يا بخت شعب الإمرارت بقائدهم وربنا يجازيك خير

مغترب | 2012-05-31

هذا ما نادى بة الاسلام

هذا ما نادى به الاسلام

highprince | 2012-05-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا