• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«بيت القيروان» يستضيف «ملتقى الفنون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

احتضن بيت الشعر في القيروان، مساء الاثنين 11 سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى لـ«ملتقى الفنون»، الذي نظمه فرع جمعية «خيمة علي بن غذاهم للشعر العربي»، بحضور جمهور من أهل الفكر والأدب ومن الشباب المهتم بالشأن الثقافي.

بدأ برنامج الدورة بكلمة افتتاحية لمديرة البيت الشاعرة والأديبة جميلة الماجري. وتناول الكلمة بعد ذلك الشاعر عبد الكريم الخالقي، رئيس جمعية «خيمة علي بن غذاهم» للشعر العربي، ثم رئيسة فرع الجمعية في القيروان الشاعرة جهاد المثناني.

وخصصت هذه الدورة جانباً من نشاطها لتكريم بيت الشعر القيرواني ممثلاً في شخص مديرته الشاعرة جميلة الماجري، وبعض الشخصيات الأدبية والثقافية. ثم ألقى عدد من الشعراء والشاعرات باقة من قصائدهم، وهم على التوالي: حليمة بو علاق، التهامي الجوادي، عائشة العلاقي، زهرة السالمي، جيهان عبد الرحمن، سندس بكار، نور الدين العبيدي، إلهام عياد، منذر الشفرة، حنان الوهايبي، فطيمة كلاغي، شاكرة بو قطاية، رشيد الفطناسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا