• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمساعدة في إصدار خطة التوظيف السنوي وإعداد ميزانية الوظائف

بدء تطبيق النظام الإلكتروني للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تطبيق النظام الإلكتروني للقوى العاملة في الحكومة الاتحادية بشكل تجريبي على عدد من الجهات الاتحادية مطلع يونيو الجاري، وسيبدأ تطبيقه فعليا خلال الفترة القليلة المقبلة، ويساعد هذا النظام على إصدار خطة التوظيف السنوي وإعداد ميزانية الوظائف. كما أعلنت الهيئة، تنفيذ مبادرة الصحة والسلامة المهنية بالحكومة الاتحادية، عن طريق متابعة تبني سياسة واضحة للصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، لضمان حماية الأفراد من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل، والتي تشمل الإصابات والحوادث الجسدية في موقع العمل، والأحداث الطارئة، وتأثير بيئة العمل المكتبية على صحة الأفراد.

وأطلقت الهيئة أيضا خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في دبي، دليل تطوير أداء إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية الخاص بالوزارات والجهات الاتحادية المطبقة لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية. كما أعلنت تفاصيل جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية التي أطلقتها مؤخراً، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي ترمي إلى تكريم الوزارات والجهات الاتحادية الرائدة في تمكين موظفيها وتحفيزهم والملتزمة بتطبيق أنظمة وتشريعات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية.

تعزيز الكفاءة

قال الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة، إن «إطلاق دليل تطوير أداء إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، يأتي من منطلق حرص الهيئة على تمكين إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية من أداء الأدوار المنوطة بها، لضمان تقديم قيمة استراتيجية مضافة لتلك الجهات». وأشار إلى دور الدليل في تعزيز فعالية وكفاءة إدارات الموارد البشرية، وبناء قدرات ومهارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بشكل احترافي ومهني، إضافة إلى تطوير بيئة عمل مستدامة لجذب أفضل الكفاءات إلى الحكومة الاتحادية والحفاظ عليها.

وأوضح أن تطوير أداء إدارات الموارد البشرية عبارة عن منهجية قائمة على تكامل الأعمال وتناسقها، والمواءمة بينها، والقدرة على التحفيز، لتحديد كيفية تعزيز أداء إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أن مهام إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية لم تعد تقتصر على تنفيذ إجراءات الموارد البشرية الأساسية، بل إنها باتت شريكاً رئيساً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتلك الجهات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض