• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موجة جديدة من «الغلاء» تشعل أسعار الخضراوات والفواكه

مستهلكون لـ «الاتحاد»: منافذ بيع تتعمد إخفاء السلع لاحتكار بيعها في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

تشهد الأسواق المحلية موجة جديدة من «الغلاء» بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وما يشهده الشهر الفضيل من إقبال ملحوظ على شراء السلع الأساسية والاستهلاكية بكميات كبيرة، بحسب مستهلكين التقتهم «الاتحاد»، والذين أكدوا أن الارتفاعات طالت مختلف السلع، في الوقت الذي اختفت فيه العديد من المنتجات الاستهلاكية من الأسواق، مما ينذر باحتكار المنافذ وتجار التجزئة لقائمة من السلع خلال الشهر الفضيل.

وأكد مستهلكون أن منافذ البيع تعمدت خلال الأيام القليلة الماضية إخفاء المنتجات والسلع الاستهلاكية، التي تشملها العروض المعلن عنها في محاولة لبيعها خارج العروض السعرية خلال الشهر الكريم، مؤكدين أن أسعار الخضروات والورقيات والفواكه شهدت خلال الأيام القليلة الماضية موجة جديدة من الارتفاعات المتتالية وبنسب تجاوزت الـ 60% مقارنة بأسعار الشهر الماضي.

وقال محمد مصطفى «متسوق»، إن العروض الترويجية المعلن عنها من قبل مراكز التسوق اختفت من أرفف العرض بالمنافذ خلال ساعات قليلة من الإعلان عنها، خصوصاً المنتجات التي تشملها العروض السعرية الأسبوعية، مرجعاً ذلك إلى تعمد بعض العاملين بمنافذ التسوق إلى إخفاء تلك المنتجات أملاً في احتكارها وبيعها خلال أيام ذروة التسوق من قبل المستهلكين والتي تسبق حلول شهر رمضان الكريم. وأضاف أن مراكز التسوق ومنافذ البيع شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ظاهرة قيام بعض تجار التجزئة بمعاونة مسؤولي المنافذ بشراء كميات كبيرة من المنتجات والسلع الأساسية المخفضة لإعادة بيعها بالتجزئة وبأسعار تفوق سعر الشراء بمعدلات تصل إلى 50%، مطالباً بضرورة تفعيل الرقابة علي العروض السعرية بالمنافذ وعدم إتاحة تلك العروض للشراء بالجملة من قبل بعض تجار التجزئة حتى يستفيد من تلك العروض أكبر عدد من المستهلكين.

وأوضح أن منافذ البيع تعمد إخفاء السلع والمنتجات الأساسية المشمولة بالتخفيض وعدم إظهارها إلا في حال قام المستهلك بالسؤال عليها، خصوصاً أنها موجودة في قائمة السلع المخفضة، ومن ذلك أنواع البسكويت والكاتشب ومنتجات الدجاج المشمولة بالعروض الأسبوعية والتي اختفت من أرفف العرض، مؤكداً أنه بالسؤال علي تلك المنتجات كان الإجابة أنها لم تأت حتى الآن من المخازن.

أما نجلاء نبيل «متسوقة»، فقد أشارت إلى توفر السلع والمنتجات الرمضانية بالأسواق المحلية وبأسعار معقولة، إلا أنها أكدت أن أسعار الخضروات والفواكه والورقيات شهدت ارتفاعات سعرية متتالية خلال الأيام القليلة الماضية، لافتة إلى الأسعار تضاعفت بالتزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل. ... المزيد

     
 

الحمد لله

بالفعل كل الأسعار زادت ولم نرى أي تخفيض للأسف حتى تاريخ اليوم نتمنى أن نرى شيئاً إيجابياً يخدم المستهلك ولو بشيئ بسيط

المعتصم بشير الخطيب | 2015-06-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا