• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خبير دولي يبحث أوضاع حقوق الإنسان في السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

بدأ خبير في الأمم المتحدة امس مباحثات مع مسؤولين سودانيين لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في بلادهم في مستهل زيارة رسمية يقوم بها إلى الخرطوم تستغرق عدة أيام.

وقال خبير الأمم المتحدة المستقل المعني بحقوق الإنسان في السودان مشهود بدرين في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه بوزير العدل السوداني محمد بشاره دوسة أن محاور زيارته للخرطوم ستناقش الأوضاع الحقيقية لحقوق الإنسان والتطورات التي حدثت خلال الفترة السابقة خاصة الأوضاع في إقليم دارفور وولاية جنوب كردفان.

من جانبه اكد دوسة التزام بلاده بالتعاون مع آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من اجل تعزيز حقوق الإنسان وتطويرها في السودان داعيا إلى تقديم العون لتعزيز هذا المجال.

وقال دوسة إن الخرطوم مهتمة بمواصلة تنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان ومتابعة التطورات والقضايا التي تحدث من وقت لآخر بمختلف المناطق ومن بينها منطقتا جنوب كردفان والنيل الأزرق.

ومن المقرر أن يجري بدرين لقاءات أخرى مع رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالسودان ووزراء الداخلية والخارجية والرعاية والضمان الاجتماعي ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية والمدعي العام.

وتتضمن لقاءات بدرين كذلك مجلس الصحافة والمطبوعات ولجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني (البرلمان) والمفوضية القومية لحقوق الإنسان كما يعتزم زيارة بعض ولايات السودان.

(الخرطوم- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا