• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إصابة فلسطينية بغارات إسرائيلية على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أصيبت مواطنة فلسطينية بجروح إثر شن طائرات حربية إسرائيلية قبل منتصف ليل السبت 8 غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد في مناطق مختلفة في قطاع غزة، على ما أفادت مصادر طبية وأمنية.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة لوكالة فرانس برس إن «طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات جوية عدة استهدفت بتسعة صواريخ مواقع ومناطق في رفح وخان يونس جنوب القطاع ومخيم النصيرات وسط القطاع».

وأوضح البزم أن «مواطنة أصيبت في إحدى الغارات على رفح: غارتان استهدفتا موقعين لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس)، وثالثة استهدفت موقعا تابعة لسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد) في رفح، ونفذ الطيران الحربي غارتين على مواقع للقسام في خان يونس، وغارة أخرى على موقع قرب محطة توليد الكهرباء قرب مخيم النصيرات».

وأكد مصدر طبي أن مواطنة من عائلة عويضة في السابعة والعشرين من عمرها وتسكن في الحي السعودي برفح أصيبت بقدمها اليمنى بشظايا صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على موقع للقسام غرب رفح ونقلت إلى مستشفى «أبو يوسف النجار» برفح للعلاج. وكان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارتين صباح اليوم على جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بعد أن أعلنت مصادر إسرائيلية أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة فجر السبت سقطت في النقب الغربي جنوب إسرائيل دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي امس نصبه بطارية من منظومة «القبة الحديدية» لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى في مدينة أسدود على ضوء توتر الأوضاع الأمنية.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد زعمت أن فصائل غزة ستعمل على تصعيد الأوضاع خلال الأيام القادمة لحرف الاهتمام الأمني والعسكري الإسرائيلي عن منطقة الخليل وتخفيف الضغط عن خاطفي الجنود الثلاثة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن قيادة المنطقة الجنوبية رفعت حالة التأهب على حدود قطاع غزة، وإنه تم الدفع بعدد من قوات الاحتياط إلى تلك الحدود لمنع تهريب المخطوفين إلى غزة. (غزة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا