• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تدشن العمل في محطة كهرباء «جعار» في أبين

«الهلال» تزود ميناء المكلا بقاطرة بحرية حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد، وام)

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ميناء المكلا اليمني قاطرة بحرية حديثة «التك» والتي دخلت الخدمة الملاحية، وذلك في إطار الدعم المتواصل التي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة « حفظه الله» .

حضر حفل التسليم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وفواد تيسير الرباكي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي وخليفة النيادي نائب رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت.

وعبر محافظ حضرموت عن سعادته بالجهود الدؤوبة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على صعيد تقديم الخدمات الإغاثية ودعم مشاريع البنية التحتية.. مؤكداً أن هذا القاطرة البحرية التي قدمتها دولة الإمارات وسلمت للميناء ستسهم في تفعيل كفاءته و رفع قدراته وتطويره أمام حركة الملاحة المتزايدة.

وقال إن الميناء لطالما عانى سنوات من صعوبات و تحديات كبيرة بوجود قاطرة بحرية بمحرك واحد فقط ليأتي الهلال الأحمر الإماراتي ويقدم هذه القاطرة للميناء والخاصة بقطر وإنقاذ البواخر المختلفة.

وأكد مطر الكتبي رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت، أن تزويد ميناء المكلا بهذا القاطرة البحرية يأتي في إطار حزمة من مشاريع البنية التحتية والمجتمعية وضعتها الهيئة إضافة إلى المشاريع التعليمية والطبية في عدة محافظات ومنها محافظة حضرموت.. لافتاً إلى أن الهيئة مستمرة في مشاريعها التنموية والخدمية وذلك وفق خطة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة مترامية الأطراف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا