• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اغتيال عميد في المكلا وانهيار الهدنة بين الجيش و«الحوثيين»

8 قتلى بهجوم مسلح لـ «القاعدة» في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

هز إرهاب «القاعدة» أمس جنوب اليمن، حيث سقط 8 قتلى بهجم مسلح على حافلة تقل أعضاء الكادر الطبي للمستشفى العسكري في عدن. واغتال مسلحون في المكلا العميد حسن سيف رئيس وحدة نزع الألغام في حضرموت. في وقت تجددت المعارك بين القوات الحكومية و»الحوثيين» في مناطق بمحافظتي صنعاء وعمران بعد 11 يوما على الهدنة الهشة بين الطرفين، مما أسفر عن مقتل 4 مسلحين على الأقل.

وقالت مصادر عسكرية وطبية، «إن مسلحين ملثمين على متن سيارة خاصة لا تحمل لوحات مروية عمدوا إلى إطلاق النار بغزارة وعشوائية على الحافلة التابعة للجيش التي كانت تقل موظفين إداريين يعملون لدى المستشفى والمنطقة العسكرية الرابعة داخل شارع السعيدي في منطقة الشيخ عثمان شمال عدن، مما أسفر عن مقتل 8 بينهم امرأتان جميعهم من أطباء وممرضي المستشفى، إضافة إلى إصابة 12 آخرين بجروح بينهم 9 موظفين».

وقال شاهد عيان لـ»وكالة الأنباء الألمانية»، «إن السيارة التي اعترضت طريق الحافلة ترجل منها مسلحان على الأقل وباشرا بإطلاق النار على جميع من كان على متنها»، لافتا إلى أن عددا من الأعيرة النارية أصاب محال تجارية بجانب الطريق وحطم محتوياتها، لكنه لم يتضح ما إذا كان ذلك أسفر عن سقوط المزيد من الضحايا. وتحدث شاهد عيان آخر يدعى محمد صالح في موقع الهجوم لـ«رويترز» قائلا «لم أر شيئا أكثر رعبا من هذا..ظهر المسلحون فجأة وفتحوا النار».

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية إلى مصدر عسكري في شرطة عدن قوله «إن الهجوم الإجرامي الغادر والجبان يحمل بصمات تنظيم القاعدة الإرهابي»، مشيرا إلى أن قوة أمنية وعسكرية قامت بتطويق مكان الحادث وتمشيط المنطقة، بحثاً عن الجناة الذين لاذوا بالفرار. وأفاد موقع وزارة الدفاع «أن مدير شرطة عدن العميد مصعب الصوفي يقوم شخصيا بالإشراف الميداني في منطقة وقوع الحادث لضبط الجناة ومحاكمتهم».

وذكر مصدر محلي لـ«الاتحاد»، أن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا أعيرة نارية على العميد حسن سيف رئيس وحدة نزع الألغام في حضرموت، أثناء مروره على متن سيارته الخاصة في حي الديس بمدينة المكلا، ما أدى إلى مصرعه على الفور فيما لاذ المهاجمان بالفرار. في وقت توقعت مصادر أمنية أن تشهد الأيام المقبلة العديد من الأعمال الإرهابية المشابهة لـ»القاعدة» في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية غير المستقرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا