• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتراض 6 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات باتجاه مأرب

«الشرعية» تتقدم في نهم..وتكبد الانقلابيين خسائر كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

حققت قوات الشرعية المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي، أمس، مكاسب جديدة ضد الميليشيات الانقلابية في بلدة نهم قرب صنعاء.

وأعلن الجيش الوطني تكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال المواجهات التي اندلعت في وقت مبكّر أمس، واستمرت حتى ساعة متأخرة من المساء.

ونفذ طيران التحالف العربي مالا يقل عن 15 غارة استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في مناطق الحول، البطنه، جبل حريم، بران، ومسورة، وهي مناطق تمركز للانقلابيين في وسط وجنوب غرب بلدة نهم.

وقال الجيش اليمني على حسابه الرسمي في تويتر، إن قواته المدعومة جواً من التحالف العربي قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات الميليشيات في نهم، وإنها تقدمت لاحقاً في ظل «انهيارات في صفوف الميليشيات وفرارها من مواقعها»، مؤكدا أن قوات الشرعية كبدت الميليشيات «خسائر كبيرة في العتاد» خلال المعارك التي وصفها بالعنيفة.

وأعلنت المقاومة الشعبية في صنعاء، عن مقتل وجرح العشرات من الانقلابيين وتدمير وإعطاب العديد من آلياتهم العسكرية في المواجهات والقصف الجوي، مؤكدة سيطرة قوات الشرعية على العديد من التلال والمواقع الاستراتيجية في نهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا