• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير خارجية لاتفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

وام

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في مكتبه بديوان عام الوزارة اليوم معالي ايدجار رينكفكس وزير خارجية جمهورية لاتفيا الذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات منها الاقتصادية والصحة والصناعة والأغدية والسياحة إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريحات صحفية عقب اللقاء بمعالي إدجار رينكفكس في دولة الإمارات وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز الروابط المتنامية وثقته بأن اللقاء سيعزز أواصر التعاون فيما يخص العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال سموه ان دولة الإمارات تهتم بعلاقتها المتميزة مع جمهورية لاتفيا والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1995 وأكد الرغبة الحقيقية للطرفين في تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق على الأصعـدة والمجالات كافة.

وأضاف سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ولاتفيا تدركان الخطر والتهديد التي تشكله الجماعات الإرهابية على أمن واستقرار الشرق الأوسط وغيرها من المناطق حول العالم ..كما ندرك أيضا الخطورة التي تمثلها عودة المقاتلين الأجانب إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد انضمامهم للقتال في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي".

وتمنى سموه في ختام تصريحه المزيد من التعاون الثنائي وتوسيع العمل المشترك وأكد تطلعه المستمر لتحقيق المزيد من التعاون وتعزيز العلاقات مع جمهورية لاتفيا الصديقة في حميع المجالات.

من جانبه أكد وزير خارجية لاتفيا حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الامارات .. مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها الدولة في المجالات كافة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض