• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع ترتيب الروس في قائمة أكثر الجنسيات المشترية بعد هبوط الروبل

الخليجيون الأكثر شراء للسلع الفاخرة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

يتصدر الخليجيون والصينيون قائمة الجنسيات المشترية للمنتجات الفاخرة في دبي بعد تراجع ترتيب السائحين الروس، بسبب تراجع حركة السياحة وهبوط العملة الروسية (روبل). وقال مشاركون في النسخة الثانية من المؤتمر العربي للمنتجات الفاخرة 2015 والذي بدأ أعماله في دبي أمس، إن التقلبات في أسعار صرف العملات تلعب دوراً رئيساً في تغيير ترتيب الجنسيات التي تقبل على الشراء نتيجة انخفاض عدد السائحين من دول كانت تتصدر القائمة، مثل روسيا لمصلحة الخليجيين ثم الصينيون.

وذكر المشاركون في المؤتمر أن دبي تستحوذ على نحو 30% من سوق المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، وما يقرب من 60% من إجمالي سوق المنتجات الفاخرة في دولة الإمارات.

وقدروا قيمة قطاع المنتجات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط يما يراوح ما بين 6 – 10 مليارات دولار، متوقعين أن يحقق سوق المنتجات الفاخرة في الخليج نمواً بنسبة 7% خلال العام الجاري.

وتفصيلاً أقر محمد عبد المجيد صديقي، نائب الرئيس، المبيعات والتجزئة في مجموعة «أحمد صديقي وأولاده»، بأن التغير في حركة السياحة العالمية يؤثر بالفعل على سوق السلع الفاخرة في دبي، موضحاً أن تراجع حركة السياح الروس بعد انخفاض الروبل أدى إلى تراجعهم في قائمة الجنسيات الأكثر إقبالاً على اقتناء السلع الفاخرة.

وأكد صديقي، لـ «الاتحاد» أن المواطنين الإماراتيين والخليجيين يأتون في مقدمة الجنسيات التي تشتري السلع الفاخرة في دبي يليهم السياح الصينيون ثم الروس يليهم البريطانيون ثم السياح من الدول الأفريقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا