• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تدعو إلى توسيع التعاون الاقتصادي مع لاتفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

دعا إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي ولاتفيا.

وقال خلال اجتماع موسع عقد بمقر الغرفة مع ادغارز رينكفيس وزير خارجية لاتفيا والوفد الاقتصادي المرافق إن إمارة أبوظبي أصبحت اليوم مركزا تجاريا وماليا رئيسيا في المنطقة والعالم، وتمكن اقتصادها خلال السنوات الماضية من ترسيخ مكانته بين أفضل الاقتصاديات العالمية تطورا ونموا وذلك بفضل الرؤى السديدة والمنفتحة على الاقتصاد العالمي، مما جعل من الإمارة محط أنظار العالم ووجهة رئيسية للاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أن عدة عوامل ساهمت في جعل الإمارة وجهة لهذه الاستثمارات بجانب السياسة الاستثمارية المنفتحة على العالم، ومنها البنية التشريعية والتنظيمية المتطورة وامتلاك الإمارة لبنية تحتية تضاهي مثيلاتها في أكثر الدول تقدما، خاصة في مجالات النقل والاتصالات إلى جانب الاستقرار السياسي الذي تتمتع به والموقع الجغرافي الإستراتيجي.

حضر الاجتماع ريد الظاهري وأحمد آل سودين وإبراهيم الخاجة وجمال النعيمي وحامد الشاعر أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة.

وقال إن إمارة أبوظبي تبنت رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والتي تمثل خريطة طريق واضحة المعالم تسير عليها كل القطاعات والجهات للوصول إلى أهداف محددة من أبرزها بناء بيئة أعمال منفتحة وفاعلة ومؤثرة في الاقتصاد العالمي وخلق فرص العمل للاستثمارات المحلية والعالمية وتوطيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص للعمل في بيئة أعمال تنافسية وجاذبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا