• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزارة الثقافة تطلق إصدارات جديدة من خدمة «الشراء التشجيعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 10 إصدارات جديدة من خدمة الشراء التشجيعي تتنوع بين الأدب والشعر والتاريخ، وذلك ضمن خطة الربع الثاني من العام 2014 لخدمة «الشراء التشجيعي» لنشر عدد من الإصدارات التي تشتريها الوزارة من المؤلفين خصوصا تلك التي تتناول الجوانب المهمة من الحياة والثقافة في الإمارات، وذلك لتوزيعها وعرضها في معارض الكتب المحلية والخارجية، وإهداء بعضها إلى الدوائر والهيئات على مستوى الدولة، وتزويد المكتبات العامة التابعة للوزارة بها، وعرضها في مكتبات الملحقيات الثقافية لسفارات الدولة في الخارج.

وتنطلق الوزارة في خدمة الشراء التشجيعي من هدفها في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، مستهدفة كذلك المواهب الناشئة والمبدعين الشباب من أدباء وشعراء وكتاب، وزيادة أعداد الموهوبين من خلال مشاريع مبتكرة في مختلف المجالات الإبداعية مثل جائزة الإمارات التقديرية للآداب والعلوم، وجائزة البردة، ومشروع إبداعات شابة، وبرنامج المسابقات الثقافية والفنية المتنوعة، والذي تنفذه مراكز الوزارة الثقافية على مدار العام.

وقد اشترت الوزارة كتباً جديدة منها: «الشمائل في أيام القبائل» للكاتب حامد بن مسلم بخيت المحرمي، ويتضمن الكتاب مجموعة من القصص التي تم جمعها من العديد من كتب التراث العربي والمصادر الموثقة، ويحتوي على طرائف الأخبار من خلال الكشف عن نواحي التاريخ وإظهار مفاخر العرب بالإضافة إلى بعض القصص التي حصلت في الحاضر. وتضمنت المجموعة القصصية «أرحام الياسمين المستأجرة» عن دار هماليل للنشر، قصصا رومانسية تناولت مواضيع الحب والكره والخيانة بأسلوب أدبي راقٍ ولغة ممزوجة بالمشاعر الفياضة ومفعمة بالأحاسيس.

وتضم «موسوعة أدب الأطفال» دراسة شاملة ووافية لأدب الأطفال من جميع النواحي والاتجاهات، نشأته وأهميته ومصادره وأهدافه، وتطرق الكاتب الدكتور علي عبد القادر محمد الحمادي لأنواع أدب الأطفال من قصة ومسرحية وشعر ومقال، إضافة إلى الطرائف والنوادر والألغاز، ويعالج الكتاب علاقة أدب الأطفال بالعلوم المختلفة مثل علم الاجتماع وعلم النفس وعلم التربية بصورة موسعة ومفصلة.

ويتطرق كتاب «أميرة التسريحات» للمؤلفة ميثاء عبد الوهاب حسين العلي إلى أهمية حصول الأطفال على حياة طبيعية وأن يمارسوا حقهم في اللعب والمرح بعيدا عن التكلف والتصنع والانجراف وراء المظاهر، والكتاب مليء بالرسومات والألوان الجميلة ويناسب الأطفال.

كما يتناول كتاب «هذا محمد، الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم» للكاتب الدكتور محمد سعيد العولقي سيرة سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتناول شخصيته بكافة أبعادها وجوانبها، ويركز على إبراز الجانب الإنساني وإظهار القيم والأخلاق التي تحلى بها وقام. بإعداد الكتاب عدد من المختصين والباحثين الذين اعتمدوا على المصادر الصحيحة والموثوقة والحقائق العلمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا