• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يبحث الفجوة الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الخرطوم (كونا) - تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية. ويفتتح جلسة الاجتماعات التي تستمر يومين، الرئيس السوداني عمر البشير والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي. ويناقش الاجتماع توفير السلع الغذائية للعالم العربي، وعرض الاستثمارات العربية الناجحة في السودان، بجانب الاستماع إلى رؤية السودان حول الأمن الغذائي.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري في تصريح لدى صوله الخرطوم للمشاركة في الاجتماع، أن القمة العربية الأخيرة ركزت على تفعيل الشراكات العربية وأن اجتماع المجلس الاقتصادي للجامعة العربية في الخرطوم يهدف للخروج بشيء ملموس على أرض الواقع. وأشار التويجري إلى أن مشاركة رجال الأعمال ضمن وفد الجامعة يدل على المصداقية والجدية، مطالباً بالمزيد من التسهيلات من السودان للإسراع في الاستثمار بالمشاريع المطروحة. وكشف أن قيمة الفجوة الغذائية في الوطن العربي تقدر بنحو 60 مليار دولار، معتبراً أن السودان سيكون له دور مهم في سد هذه الفجوة. ومن المقرر أن يتضمن الحضور في الاجتماع الاستثنائي عدداً من وزراء مالية واقتصاد الدول العربية ومديري الصناديق العربية ومنظمات العمل العربي المشترك، فضلاً عن عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا