• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بقيمة 350 مليون درهم

«دريك آند سكل» تفوز بعقود جديدة في عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

فازت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال للأعمال الهندسية عُمان«بسلسلة من العقود الجديدة بقيمة 350 مليون درهم.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم «دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان» بتنفيذ وتسليم أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لـ«مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض» في ولاية السيب، إلى جانب فندقين راقيين ضمن مشروع «سرايا بندر جصة» بالقرب من مسقط، بالإضافة إلى مرفق للطائرات.

وستقوم «دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان» بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للقاعة المركزية لـ«مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض» المكوّنة من 3,100 مقعد، والقاعة الثانوية المؤلفة من 455 مقعد، والقاعة الكبرى التي تستوعب 1,350 شخص، وردهة الطعام التي تتألف من 7 منافذ رئيسية.

ويشتمل العقد أيضاً على 28 قاعة اجتماعات، تم تشكيل 9 قاعات منها القاعات الرئيسة، إلى جانب المكاتب الإدارية لمشغلي المرافق والأعمال الخارجية. ومن المقرر أن يتم البدء بتنفيذ هذا المشروع في وقت قريب، على أن يتم استكماله بحلول عام 2017.

وستتولى «دريك آند سكل للأعمال الهندسية عُمان» مسؤولية تنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم للأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحية الرئيسة لاثنين من الفنادق الشاطئية من فئة الخمس نجوم ضمن مشروع «سرايا بندر جصة» بالقرب من مسقط.

ومن المقرر أن يشتمل نطاق العمل، في المشروع الفندقي الأول، على المبنى الرئيس و7 مجمعات فندقية نموذجية من ثلاثة طوابق و4 فيلات من غرفة نوم واحدة و4 فيلات من غرفتي نوم ومطعم ومبنى ملحق. أما في مشروع الفندق الراقي الثاني، فستقوم الشركة بتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للمبنى الرئيس و7 فيلات والهيكل الأساسي لمواقف السيارات والمحطة الكهربائية الفرعية ومحطة الضخ وغرفة «الجهد المنخفض» (LV)، فضلاً عن مطعم ومركز غوص ومخزن لتجميع المواد الميكانيكية المخصصة لحوض السباحة وصيانة المركبات. ومن المتوقع أن يتم تسليم الفندقين بحلول عام 2017 و2016 على التوالي.

وتعتزم الشركة البدء بتنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم لأنظمة «التدفئة والتهوية وتكييف الهواء» (HVAC) والأعمال الصحية لمرفق الطائرات، وذلك بوتيرة متسارعة لضمان التسليم بالتزامن مع المخطط الزمني المقرر لاستكمال المشروع في مطلع العام 2016.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة «دريك آند سكل للأعمال الهندسية»: «يشهد القطاع العقاري في سلطنة عُمان تطوّرات متسارعة بالتزامن مع الإعلان عن مجموعة من المشاريع الجديدة والواعدة. وتواصل السوق العُمانية الحفاظ على مكانتها كإحدى أبرز أسواق النمو التي تحظى بأهمية إستراتيجية بالنسبة لنا في (دريك آند سكل للأعمال الهندسية)».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا