• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

نفذت 140 ألف زيارة ميدانية

«اقتصادية أبوظبي» تصادر 55 ألف قطعة مقلدة ومغشوشة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي عدد الزيارات الميدانية التي نفذتها ادارة الحماية التجارية بمركز أبوظبي للأعمال، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، خلال العام الماضي، 14011 زيارة ميدانية للتفتيش، على العلامات التجارية المقلدة والمغشوشة في الإمارة، نجم عنها تسجيل 184 مخالفة، ومصادرة نحو 55.5 ألف قطعة.

وحسب التقرير السنوي للإدارة بلغت القيمة السوقية للبضائع المقلدة التي تم مصادرتها من قبل قسم العلامات والوكالات التجارية 2.395 مليون درهم، فيما بلغت القمية التقديرية لخسائر الشركات 28.5 مليون درهم.

وصنف التقرير المصادرات من البضائع المقلدة بحوالي 8813 قطعة ملابس وأحذية واكسسوارات، و11794 قطعة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، 31.4 ألف قطعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائيات والتلفونات، و2919 من قطع غيار السيارات، و529 قطعة من التبغ والمنتجات الغذائية، و50 قطعة من المصنفات الفكرية والمطبوعات.

وأكد محمد راشد الرميثي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة، حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على متابعة الممارسات السلبية كافة، التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في الإمارة، والقضاء عليها، مشيداً في هذا السياق بدور شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق الدائرة لأهدافها الاستراتيجية، الرامية الى تحقيق بيئة أعمال تنافسية في إمارة أبوظبي.

وقال: «إن بعض الظواهر السلبية التي تشهدها أبوظبي ناتجة عن ممارسات خاطئة من بعض أفراد المجتمع وأصحاب المنشات التجارية غير الواعيين بالقوانين واللوائح المنظمة للنشاط التجاري على مستوى الإمارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا