• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرميثي: أبوظبي الأكثر أمناً في العالم بتعاون المجتمع والشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أن تعاون المجتمع مع الشرطة يعزز من استراتيجية شرطة أبوظبي، ويجعل أبوظبي في مصاف العواصم الأكثر أمناً في العالم، فقد أطلقت شرطة أبوظبي العديد من المبادرات الأمنية، ومنها مبادرة: كلنا شرطة ودوريات الخيالة، ودوريات الدراجات الهوائية لتعزيز ذلك التوجه، وأيضاً مفهوم الوقاية من الجريمة ومكافحتها ضمن خطتها الاستراتيجية لضمان أمن وسلامة المجتمع، مضيفاً: إن إطلاق دوريات الدراجات الهوائية يعكس رؤية منهجية واستراتيجية علمية يتم تطبيقها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي.

كما شدد معاليه على أهمية النصح والإرشاد للنشء والشباب، خاصة مع وجود ظواهر سلبية انتشرت في مجتمعنا، مثل تعاطي المخدرات في المدارس والجامعات، حيث إنه يمكن معرفة سلوكيات الأبناء بمجرد زيادة طلب المال بشتى الوسائل، ولفت إلى أنه يتم القبض على مدمني المخدرات بشكل يومي، كما دعا معاليه الشباب إلى الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور والحصول على الرخصة، نظراً لوجود شباب متهورين يقودون المركبات من دون رخصة، وهذا أمر مخالف للقانون.

جاء ذلك خلال ندوة «الوعي الأمني وحماية المجتمع» بمجلس البطين بأبوظبي، بحضور جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، والعقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير مديرية شرطة العاصمة، وعدد من رواد المجلس.

وقال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي: سيتم عمل زيارات دورية للمجالس في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المجالس تساعد في إيصال الرسالة لأفراد المجتمع والمشاركة والتعاون لتحقيق وتعزيز الأمن والأمان في أبوظبي، مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تجمع شرطة أبوظبي ومختلف شرائح المجتمع.

وأضاف معاليه: خلال 8 أشهر في العمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، استطعنا تقوية وتعزيز الأمن والأمان في المجتمع، كما أن مبادرة «كلنا شرطة» ساعدت في انضمام نسبة كبيرة من أفراد المجتمع، ما ساهم في تعزيز التعامل بمهارة واحترافية لتطوير منظومة الأمن والأمان، وأشار إلى أنه شارك في مبادرة «كلنا شرطة» أكثر من 50 جنسية مختلفة، وأول دورة في المبادرة ستضم 400 مشارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض