• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

30 ألف علم تُزين أبوظبي ابتهاجاً باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تزيين العاصمة أبوظبي وضواحيها بآلاف الأعلام، والتشكيلات الهندسية الضوئية، والأنوار، ضمن إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن التشكيلات الهندسية عبارات ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة، وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات، وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي.

كما تشتمل أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية، ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية، بما يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية.

وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يتضمن رفع أكثر من 30 ألف علم بمقاس 120 - 60 سم على أعمدة الإنارة، وتركيب أكثر من 7500 تشكيل هندسي، وجهاز ضوئي مختلف الأحجام والأشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال، وأرقام (45) المعبرة عن عمر الاتحاد المديد، وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الأحجام، أما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة، بالإضافة إلى 2300 جهاز إنارة متحرك شبيه بقطرات المطر، وتشتمل أعمال الزينة على تزيين 14 دواراً، و7 جسور.

وعلى صعيد خريطة انتشار زينة اليوم الوطني، أكدت البلدية أنها تشمل مدينة أبوظبي وضواحيها، مدينة الشهامة القديمة والجديدة، مدينة السمحة القديمة والجديدة، مدينة محمد بن زايد، مدينة خليفة، مدينة شخبوط، مدينة بني ياس، المفرق.

وأضافت أنها أولت أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة، وحرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة، كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية، وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض