• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة 8 منتخبات وبإجمالي جوائز 100 ألف دولار

الدوري العالمي لكرة الماء يدشن نسخته الرابعة في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم النسخة الرابعة من نهائي الدوري العالمي لكرة الماء في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، وسط مشاركة 8 منتخبات عالمية تتنافس على اللقب حتى 21 الجاري، في بطولة هي الأولى من نوعها تقام في المنطقة العربية، وتضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل وصربيا والصين والجبل الأسود «مونتينيجرو» في المجموعة الأولى، وأميركا والمجر وأستراليا وكندا في المجموعة الثانية، وستكون ضربة البداية في الثانية والنصف ظهر اليوم بلقاء المجر مع أستراليا، تليها مباراة صربيا مع الصين وأميركا مع كندا، ويلتقي في المباراة الرابعة والأخيرة اليوم البرازيل والجبل الأسود.

ويشارك في النهائي 3 منتخبات أوروبية هي صربيا، والمجر والجبل الأسود، وجاء تأهلها إلى النهائي عقب خوضها 6 جولات من المنافسات التمهيدية استهلت في نوفمبر العام الماضي، إضافة إلى خمس دول أخرى، هي الولايات المتحدة، البرازيل، أستراليا، الصين وكندا، تأهلت بعد تصدرها البطولة القارية التي استضافتها الصين مؤخراً، وشارك فيها أيضاً كل من اليابان وكازاخستان، وتتطلع جميع الفرق المتأهلة إلى النهائي في دبي للفوز بلقب الدوري العالمي لكرة الماء 2014، وبجائزته المالية البالغة 100,000 دولار.

وكانت البطولة القارية في شنغهاي قد شهدت خروج منتخبي كازاخستان واليابان من المنافسة، حيث خسر الأول أمام الولايات المتحدة 10 - 8، والثاني أمام كندا بفارق نقطة واحدة، 9 - 8، وحقق منتخب البرازيل المفاجأة بفوزه على أستراليا 9 - 6، إلا أنه أخفق في تكرار إنجازه خلال اللقاء الذي جمعه مع الولايات المتحدة وخسره بنتيجة 7 - 11، وبذلك تصدر المنتخب الأميركي سلم الترتيب وتوج بالذهب، تلته البرازيل في المركز الثاني، وأستراليا في المركز الثالث، ثم الصين، وكندا.

وتشير النتائج المتقاربة للفرق في البطولة القارية إلى صعوبة المنافسة المرتقبة في نهائي الدوري العالمي بدبي، ويعد المنتخب الصربي، حامل اللقب الحالي والفائز 5 مرات بنهائي الدوري العالمي، مرشحاً قوياً لنيل اللقب، يليه منتخبا المجر وصربيا القويين، إلا أن التكهن بالفائز يبقى مهمة صعبة نظراً للمستوى العالي الذي تتمتع به جميع الفرق المتأهلة للنهائي، فالفريق الأميركي الذي توج بالبطولة القارية كاد أن ينتزع برونزية نهائي الدوري العالمي الماضي قبل أن يحرمه منها منتخب الجبل الأسود عن طريق ضربة جزاء، وسيشكل الأميركان هذا العام تهديداً جدياً للفرق الثلاثة الأولى، بينما قدمت كل من أستراليا والبرازيل عروضاً قوية في الصين.

ويعد الدوري العالمي لكرة الماء مسابقة سنوية عالمية، يتنافس على لقبها أقوى الفرق، ويأتي ترتيبها من حيث الأهمية بعد الأولمبياد وبطولة العالم، وتعود بداياتها إلى عام 2002، وتتساوى مكانتها مع كأس العالم للسباحة ومنافسات السلسلة العالمية للغطس، اللذين تستضيفهما دبي منذ 2011. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا