• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سعود القاسمي يصدر قراراً بشطب وإلغاء وإعفاء الرخص المنتهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

رأس الخيمة (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة قراراً بشأن شطب وإلغاء وإعفاء جميع الرخص المنتهية، وذلك بعد الاطلاع على قانون دائرة التنمية الاقتصادية رقم 6 لسنة 2012 وقانون دائرة بلدية رأس الخيمة لسنة 1981 وتعديلاته.

ونص القرار رقم 5 لسنة 2016 في المادة الأولى على شطب جميع الرخص غير الفعالة من عام 2004 فما دون، وتضمنت مادته الثانية إلغاء جميع الرخص المنتهية من نظام الترخيص الموحد من عام 2005 إلى عام 2012 إدارياً بعد التأكد ومراجعة الجهات التالية: دائرة المحاكم للتأكد من عدم وجود قضايا تخص هذه المنشآت: والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ووزارة العمل للتحقيق من عدم وجود كفالات أو قضايا عمالية متعلقة بهذه المنشآت.

ويقضي القرار في مادته الثالثة بإعفاء جميع الرخص المنتهية حتى عام 2015 من غرامات التأخير بنسبة 100 بالمائة، وذلك لأغراض التجديد فقط، ويشمل غرامات التأخير الخاصة ببلدية رأس الخيمة على أن يتم التجديد خلال الفترة الواقعة ما بين 1 فبراير الجاري و30 أبريل المقبل.

ويسري القرار وفق مادته الرابعة اعتباراً من تاريخه وينشر في الجريدة الرسمية، ويأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي على دعم استمرارية الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية للإمارة والمساعدة على دعم المنشآت الاقتصادية وتخفيف الأعباء المالية المترتبة عليها ودفع العجلة الاقتصادية بالإمارة.

وأكد الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة حرص صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على دعم منشآت وأصحاب الأعمال بالتخفيف عن كاهلهم نتيجة تأخرهم في تجديد رخصهم ومساعدتهم على العودة الطبيعية لممارسة أعمالهم وفقاً للأطر القانونية بالإمارة وأهاب بأصحاب منشآت الأعمال بالمبادرة بالاستفادة من هذا الإعفاء وتعديل وضعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض