• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من بين 30 تشارك في البرنامج بدورته الأولى

«مسرعات دبي» تختار 5 شركات لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

دبي ( الاتحاد)

بعد استقطابه 2274 مشروعاً مبتكراً من 73 دولة حول العالم في غضون أقل من شهر على إطلاقه، ستشارك 5 شركات من أصل 30 شركة تم اختيارها في برنامج مسرعات دبي المستقبل في دورته الأولى لاختبار الحلول المبتكرة التي تقدمها، وستعمل هذه الشركات مع الجهات الحكومية لمعرفة مدى قدرة هذه المشاريع الفعلية على إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه المدن في الوقت الحالي.

وقال بول سميث، مدير برنامج مسرعات دبي المستقبل «برنامج مسرعات دبي المستقبل حقق شعبية واسعة على مستوى العالم، وهو ما أسهم في ترسيخ مكانته كأحد أبرز برامج مسرعات الأعمال على مستوى العالم، وهذا البرنامج الذي يعتبر الأكثر جاذبية في العالم سيكون له أثر بالغ الأهمية في تعزيز مكانة إمارة دبي كوجهة عالمية للمبتكرين والمخترعين، ومنصة عالمية للاختبار وتطبيق أفضل الحلول المبتكرة على مستوى العالم، بما سيدعم دورها للقيام بدور محوري ورئيس في إعادة صياغة القطاعات الاقتصادية في المستقبل تكون فيه مركزاً لتصدير التقنيات المتطورة وتكنولوجيا القرن الحادي والعشرين إلى دولة العالم كافة».

وتمكن برنامج مسرعات دبي المستقبل من استقطاب مجموعة من أكثر شركات العالم ابتكاراً ضمن القطاعات الاستراتيجية للدولة ومنها شركة «Comae Technology»، وتعمل في تقنيات الأمن الإلكتروني عن طريق التعقب الإلكتروني للذاكرة في إطار رصد الحوادث الإلكترونية والاستجابة لها. ومؤخراً أشار تقرير صادر عن شركة «سيمانتك» الأميركية المتخصصة في الأمن الإلكتروني إلىتزايد احتمالات الاختراق الإلكتروني للبرنامج بنسبة 125 في المئة، وذلك مع اكتشاف أكثر من 54 ثغرة أمنية جديدة في العام 2015، وذلك مقارنة بما كان عليه في العام الذي سبقه.

كما استقطب البرنامج شركة «Mistbox» التي ابتكرت جهازاً لتبريد الهواء موفر للطاقة بنسبة تصل إلى 30 في المئة ويعمل بنظام التبريد البخاري وبكفاءة أكبر من الأجهزة التقليدية. حيث يتيح هذا الجهاز التحكم بمعدلات استهلاك الطاقة من خلال ربطه بتطبيق خاص على الهواتف الذكية. كما يعتبر هذا الجهاز صديقاً للبيئة ويسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة.

وفي المجالات المالية وتعزيز الولاء، استقطب البرنامج شركة «Loyyal»، وتقدم هذه الشركة مفهوماً جديداً لولاء العملاء والمكافآت المقدمة إليهم، وذلك من خلال تطبيق تقنية البلوك تشين والتقنيات المالية الرقمية الذكية الأخرى عبر إيجاد منصة مثالية يمكن من خلالها تقديم مكافآت تمتاز بالمرونة تسهم في تحفيز الإنفاق الاستهلاكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض