• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس دبي الرياضي يؤهل المشرفين على مطاعم الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

نظم مجلس دبي الرياضي دورة تدريبية في الإشراف الصحي للعاملين في مطاعم أندية دبي، في إطار خطة المجلس لتعزيز قدرات العاملين في الأندية الرياضية، وضمن خطة عمل مشروع اعتماد الوحدات المتخصصة في إنتاج الأغذية بالأندية الذي أطلقه المجلس تعزيزاً لدور صحة وسلامة الأغذية وأماكن تحضيرها، وصولاً إلى الحصول على ترخيص للمطاعم العاملة في الأندية الرياضية بدبي.

وأقيمت الدورة التدريبية في الفترة من 11 إلى 13 مايو الجاري، وشارك فيها 11 مشرفاً في المطاعم التابعة لأندية دبي، وتم خلالها تدريب المشرفين وتزويدهم بالمعلومات الخاصة بسلامة الغذاء، إلى جانب تبادل المعارف بين المشاركين، كما تناولت الدورة مهام وواجبات المشرف الصحي، ودوره الحيوي في التثقيف الصحي الخاص بسلامة الغذاء، وحاضر في هذه الدورة مجموعة من المحاضرين المتخصصين، بهدف زيادة الوعي بسلامة الغذاء أثناء فترة التحضير والتخزين والتقديم، وزيادة الوعي بأهمية النظافة أثناء تحضير الغذاء، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالأمراض التي تنتقل خلال تحضير الغذاء.

ووجه د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي خلال الاجتماع بضرورة إخضاع المطاعم للمراقبة من قبل متخصصين من البلدية للتأكد من التزام الأندية بالشروط حفاظاً على صحة وسلامة منتسبيها، وقال: «إنه سيتم تطبيق قانون المخالفات على الأندية اعتباراً من بداية شهر يناير 2015، وسيقوم المجلس بالتنسيق مع قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي بتدريب مشرفين صحيين وإلحاقهم بالأندية للقيام بمهام الإشراف على الجوانب الصحية في المطاعم، كما أننا نعطي لصحة وسلامة أبنائنا اللاعبين الأولوية القصوى، وما يقدم لهم من أطعمة يجب أن يكون في المستوى المطلوب من حيث الشروط الصحية ومحتوى الوجبات، وسنعمل بالتنسيق مع الأجهزة المتخصصة في الرقابة على الأغذية ببلدية دبي للتأكد من استيفاء كل الشروط حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا».

وكان مجلس دبي الرياضي قد أجرى عدة اجتماعات مع بلدية دبي للاتفاق على آلية العمل ومراحل الإنجاز، كما قام قسم التفتيش في البلدية بزيارة المطاعم في أندية دبي لتقييمها وتم إنجاز تقرير تفصيلي عن كل نادٍ، وعرضت هذه التقارير في الاجتماع الرابع للمدراء التنفيذين للأندية وشركات كرة القدم في دبي، وتمت التوصية بضرورة تعيين مشرف صحي لكل نادٍ وإخضاع هؤلاء المشرفين لدورات تدريبية متخصصة في هذا المجال عن طريق جهات معتمدة.

وسيقوم المجلس بإخضاع جميع العاملين في مطاعم أندية دبي إلى دورات تخصصية، لتأهيلهم إلى المستوى المطلوب حسب درجات التقييم التي تم اعتمادها في المشروع، وسيتم العمل بداية من الشهر الجاري حتى سبتمبر المقبل على تصحيح أوضاع المطاعم والعاملين فيها بشكل عام في جميع أندية دبي، كما سيتم تخصيص الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2014 للإعداد للحصول على الرخصة الخاصة للمطاعم التي ستمنح من قبل بلدية دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا