• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخبنا يخسر أمام تركمنستان

«تنس الإمارات» يتراجع إلى المستوى الرابع بكأس ديفيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

تراجع منتخبنا إلى المجموعة الرابعة لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا بكأس ديفيز العالمي للتنس، وذلك بعدما خسر أمس الأول، المواجهة الفاصلة أمام تركمنستان بواقع فوزين مقابل فوز واحد، في المباريات التي احتضنتها العاصمة الإيرانية طهران. وكان منتخبنا قد استهل المواجهة الفاصلة بقوة، وحقق الفوز باللقاء الأول عبر حمد عباس الجناحي، الذي تفوق على جورجي بوتشاي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث خسر المجموعة الأولى بواقع 2-6، قبل أن يعود بقوة، ويكسب الثانية 6-4، فيما ساهمت لياقته في حسم المجموعة الثالثة لصالحه أيضاً 6-2. وفرط عمر بهروزيان في فرصة كسب اللقاء الثاني، حيث خسر أمام اليكساندر ايرنيبيسوف بمجموعتين مقابل مجموعة، حيث كان بهروزيان سباقاً لكسب المجموعة بواقع 6-1، قبل أن تشهد الأمور صحوة نجم تركمنستان الذي كسب المجموعة الثانية 6-1، ثم أنهى الأمور بفوزه بالثالثة 6-صفر.

وشهد لقاء الزوجي تفوق ثنائي تركمنستان اليكساندر ايرنيبيسوف وجورجي بوتشاي على عمر بهروزيان وحمد عباس الجناحي، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و6-4.

وجاءت نتائج منتخبنا متواضعة خلال مشواره بالبطولة، حيث حل بالمركز الثالث في مجموعته بعدما تعرض للخسارة أمام إيران 3-صفر ولبنان 2-1، فيما حقق الفوز على سنغافورة 2-1، لينتقل إلى الأدوار الاقصائية الفاصلة لتحديد مصيره عبر البقاء بالمجموعة الثالثة أو التراجع إلى الرابعة، لتؤدي خسارته أمام تركمنستان إلى تراجعه إلى الرابعة العام المقبل.

وكان المنتخبان الإيراني واللبناني قد حجزا البطاقتين المؤهلتين إلى المجموعة الثانية للمنطقة الأميركية، وذلك بعدما تفوق على سوريا بثلاثية نظيفة، فيما اجتاز لبنان نظيره الماليزي بمباراتين دون رد، في الوقت الذي ضمن فيه منتخب كمبوديا البقاء بالمجموعة الثالثة بعد الفوز على سنغافورة 2-1.

من جانبهما انتزع المنتخبان القطري والسعودي قد حجزا البطاقتين المؤهلتين إلى المجموعة الثالثة، وذلك بعدما اختتما مشوارهما بالمجموعة الرابعة بفوز السعودية على الأردن 2-صفر، وقطر على فريق الباسيفيك 2-1، فيما جاءت بنجلاديش بالمركز الخامس على منغوليا 2-1، فيما حل المنتخب العراقي بالمركز السابع بعد الفوز على البحرين 2-1، وأحرز منتخب قيرغيزستان المركز التاسع بعد التفوق على سلطنة عمان 2-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا