• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

البرنامج يُقام ضمن اتفاقية «أبوظبي الرياضي» مع المركز الدولي للدراسات وجامعة باريس السوربون أبوظبي

إجراء مقابلات لـ 100 دارس في الدبلوم العالي للإدارة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أنهت اللجنة المشرفة على إدارة البرنامج الدراسي للدبلوم العالي في الإدارة الرياضية المعتمد من الفيفا، والذي تم إطلاقه من قبل مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن اتفاقيته العالمية مع المركز الدولي للدراسات الرياضية وجامعة باريس السوربون أبوظبي، من إجراء المقابلات للمتقدمين لاعتماد الدفعة الأولى التي ستدشن التخصص الدراسي.

وجرت المقابلات على مدى يومين في حرم جامعة باريس السوربون أبوظبي تحت اشراف اللجنة المكونة من البروفيسور لانفرانشي من المركز الدولي للدراسات الرياضية شريك الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصفته المدير العلمي للبرنامج، وألفونسو ديستفانو مدير البرنامج في الإمارات ممثلاً عن مجلس أبوظبي الرياضي، وإلكسندر بليسي من جامعة باريس السوربون أبوظبي مدير شعبة الرياضة بالجامعة مدير البرنامج في الجامعة، إذ تقدم للبرنامج 100 شخصية ممن يرغبون بدراسة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية، على أن يتم اختيار واعتماد 30 عنصراً للدفعة الدراسية الأولى، التي ستشكل الانطلاقة الحقيقية للبرنامج الأول من نوعه على مستوى الدولة، والذي يحمل الرقم 15 على مستوى العالم.

وشكلت نسبة 60 % من المتقدمين من الكوادر الوطنية رجال وسيدات، في حين جاءت نسبة 40 % من دول مجلس التعاون الخليجي العربي والمقيمين على مستوى الدولة من الجنسيات العالمية المختلفة، وتراوحت المؤهلات العلمية للمتقدمين للبرنامج، وكثير منهم ممن يعملون في القطاع الرياضي سواء على مستوى المؤسسات والهيئات والاتحادات والأندية الرياضية إلى جانب من يرغب بالانخراط بمجال العمل الإداري الرياضي.

وسيتم إعلان أسماء طلبة الدفعة الأولى لبرنامج الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية نهاية الشهر الجاري، تمهيدا لبدء البرنامج 28 سبتمبر المقبل، حيث ستكون الإنجليزية هي اللغة الرسمية للتدريس في هذا البرنامج، الذي سيستمر حتى مايو 2015، وستتم فيه دراسة ستة مجالات وتخصصات، هي: «القانونية، الإدارية، إدارة الفعاليات الرياضية، الاتصال والتسويق الرياضي، الرعاية، والموارد المالية».

كما تقوم الدفعة الأولى من الدراسين، والدارسات بإعداد مشروع جماعي ليرفع للجنة العلمية 31 مايو المقبل، وبعدها سيُقام حفل تخريج الدفعة الأولى، وستمنح شهادة الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية للمتفوقين في حفل رسمي يقيمه مجلس أبوظبي الرياضي وجامعة السوربون وبحضور شخصيات مهمة.

وجاء إطلاق الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية، ضمن الخطوات التطويرية التي يقودها مجلس أبوظبي الرياضي لدعم الحركة الرياضية بالبرامج الدراسية والتخصصات العلمية في الإدارة الرياضية، وتقديم فرص التمكين، والتطوير للكوادر الوطنية، ورفد المجتمع بقيادات وكفاءات مميزة، انطلاقاً من سعيه المتواصل لتقديم المبادرات والبرامج الفاعلة، وتعزيز عمليات التنمية والنماء بقطاع الرياضة بأبوظبي، ودعم مسيرته بمناهج وخبرات عالمية متطورة تتيح له الانتقال الى آفاق الشمولية والاحترافية على الصعيد الإداري والفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا