• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«خدمات المزارعين» يقدم حلولاً جذرية لتنمية القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق مركز خدمات المزارعين منذ تأسيسه عام 2009 بموجب القرار رقم (4) الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي، حفظه الله، العديد من الإنجازات للنهوض بالقطاع الزراعي في إمارة أبوظبي.

ويمثل الدعم الحكومي المباشر لجميع المزارعين في إمارة أبوظبي، وتشجيعهم على تطبيق أفضل الممارسات الزراعية وتبني التقنيات الحديثة وأفضل معايير تربية الثروة الحيوانية أفضل سبيل لتحقيق مبادئ الزراعة المستدامة، ودعماً لمظلة الأمن الغذائي ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة التي تسعى لتحقيقها حكومة أبوظبي.

وقال ناصر محمد الجنيبي الرئيس التنفيذي، بالإنابة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي، «إمارة أبوظبي حققت إنجازات غير مسبوقة في قطاع الزراعة، على الرغم من الطبيعة الصحراوية القاسية والظروف المناخية الصعبة وقلة مصادر المياه وشح الأمطار. وتمثل هذه الإنجازات نهضة حضارية شامخة بدأت معالمها على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كرس حياته لدعم الزراعة، وحوّلها من حرفة بدائية إلى ركيزة من ركائز التنمية، ثم جاء سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ليكمل المسيرة ويرسخ تلك الإنجازات برؤية ثاقبة تنظر إلى الزراعة والحضارة بوصفهما وجهين لعملة واحدة».

وأشار إلى أنه أصبح لدينا منتجات يفخر بها كل مواطن وأصبحت مزارعنا تنتج ما يزيد على 40 صنفاً من الخضراوات الطازجة بدلاً من عدة أصناف كانت تركز عليها كل المزارع دون وعي بمتطلبات السوق واحتياجات المستهلكين، فضلاً عن الجودة التي باتت عنواناً للمنتج المحلي من الخضراوات واللحوم وغيرها من المنتجات الطازجة.

وقال إن مزارع أبوظبي تبوأت موقع الريادة في منطقة الخليج في مجالات السلامة ورفاهية العمال واستدامة البيئة وغيرها من الممارسات الزراعية الجيدة، فبفضل جهود المركز حصلت 190 مزرعة محلية على شهادة الممارسات الزراعية الجيدة (جلوبال جاب) المعروفة دولياً، وبمقارنة ذلك مع عدد المزارع المعتمدة في دول الخليج الأخرى (6 مزارع في المملكة العربية السعودية، مزرعتان في سلطنة عمان، ومزرعة واحدة في مملكة البحرين)، تبرز مدى أهمية الإنجاز الكبير الذي حققه المركز وأصحاب المزارع بإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض