• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة

«فاليانت بوي» يحلق بلقب الجولة الخامسة في تشرشل داونز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

توج الجواد «فاليانت بوي سبفار» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وبإشراف رونالد مارتينو وقيادة جوزيف روكو جي ار بلقب الجولة الخامسة لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، لمسافة 1700 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 100 ألف دولار، والذي أقيم أمس الأول بمضمار تشرشل داونز العريق في ولاية كنتاكي بأميركا.

وتمكن «فاليانت بوي سبفار» من التفوق بفارق طولين عن «أر بي شمباينج تيست» لروس بارك بإشراف راندي نيل وقيادة جون أر توزيس، فيما جاء بالمركز الثالث «بروتي» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وتمكن الجواد البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:56:42 دقيقة.

بدأ السباق الذي شارك فيه 7 خيول قوياً، وكان التنافس على أشده بين جميع المشاركين، ونحج «فاليانت بوي» في التمسك بالصدارة وزمام الأمور في آخر 200 متر، وجاءت الانطلاقة سريعة لصالح «سموك هاوس»، الذي تصدر السباق طوال مجرياته حتى الوصول إلى المستقيم، ولكن هذه الصدارة لم تدم طويلاً ، وظهر «فاليانت بوي» ليسيطر على مجريات السباق عند الوصول إلى آخر 300 متر.

وأقيمت عدة سباقات مساندة على هامش الجولة الخامسة لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وأسفرت عن فوز الجواد «مونشين مولين» لراندي بيترسون بسباق أبوظبي ستيفان فوستر للتكافؤ للفئة الأولى لمسافة 1800 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون دولار بفارق بالمركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني للجواد «وويل تاك شارج» لوليس هارتون، فيما جاء ثالثاً «ديبرتنج» لكليبون وبإشراف البيرت.

كما فاز الجواد «مولي مرجان» لبيل كابيدوج بإشراف دالي رومانس وبقيادة كوري لانير بلقب سباق الاتحاد للطيران، فيما جاء بالمركز الثاني الجواد «فلاشي أمريكان» لبرستون سالبليس وبإشراف كنيث جي، وحل ثالثاً «فيفتي شدا سوفيا» لمايك بيجرام. وتنافس في شوط أبوظبي ستيفان بوستر 9 خيول فيما شاركت 6 خيول في شوط الاتحاد.

وفي ختام كل شوط على حده قام فيصل العلي الأمين العام المساعد باتحاد الفروسية بتتويج الفائزين وتسلمهم الجائزة المحددة لكل شوط، وتخلل مراسم التتويج جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية عزف السلام الوطني للدولة. ويأتي تنظيم هذه السباقات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأكيداً للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة الجائزة، التي انطلقت قبل عشرين عاماً، وأصبح لها عشاق من خلال اهتمام الشعوب الأوروبية والأميركية بمتابعة سباقاتها، أو من الملاك والمربين في زيادة إنتاج هذه الشريحة المهمة من الخيول، وتجسيداً على حرص سموهما بإعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا