• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بداية قوية للبرازيل في كأس العالم للشباب

ألمانيا تكتسح «فيجي» بـ 8 أهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

نعمان الهيمص

نيقوسيا (أ ف ب)

استهلت ألمانيا والبرازيل مشوارهما في النسخة العشرين من كأس العالم للشباب دون 20 عاماً المقامة في نيوزيلندا بشكل قوي وذلك بعدما اكتسحت الأولى الوافدة الجديدة فيجي 8 - 1، فيما تغلبت الثانية على نيجيريا بطلة أفريقيا 4 - 2 أمس الأول. في المجموعة السادسة، لم تجد ألمانيا، المتوجة العام الماضي بلقب بطلة أوروبا لدون 19 عاماً، التي تبحث عن تتويجها الأول في هذه الفئة العمرية منذ فوز ألمانيا الغربية على قطر 4 - صفر في نهائي 1981، صعوبة على الإطلاق في الخروج بالنقاط الثلاث من أولى مبارياتها بعد أن أنهت الشوط الأول متقدمة بسداسية نظيفة؛ بفضل لاعب وسط بنفيكا البرتغالي السوداني الأصل هاني مختار ونيكلاس ستارك، إذ سجل كل منهما هدفين (الأول في الدقيقتين 34 و40 والثاني في الدقيقتين 19 و27)، وأضاف مارك ستانديرا (20 من ركلة جزاء) وجريشا برومل (23) الهدفين الآخرين.

وفي بداية الشوط الثاني، تمكنت فيجي التي حجزت بطاقتها في البطولة العالمية بعد تتويجها بطلة لأوقيانيا العام الماضي، من تقليص الفارق عبر يوسيفو فيريفو (48)، لكن مارفين ستيفانياك أعاد الفارق مجدداً إلى ستة أهداف (68) قبل أن يكمل مختار ثلاثيته من ركلة جزاء (89). وتصدرت ألمانيا المجموعة بفارق الأهداف أمام هندوراس التي تخطت أوزبكستان في مباراة مثيرة بأربعة أهداف لجو بينافيديز (4) وبريان روشيز (20 و92) وكيفن الفاريز (49)، مقابل ثلاثة أهداف لدوستونبيك حمداموف (31) وايلدور شومورودوف (79) وزابيخيلو أورينبوييف (96). ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى الدور الثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي المجموعة الخامسة، لم يكن الفوز الذي حققته البرازيل، المتوجة باللقب 5 مرات آخرها عام 2011 ووصيفة البطولة في ثلاث مناسبات أخرى، على نيجيريا بطريقة مماثلة لفوز ألمانيا، لكنها أعلنت عن نفسها بقوة من خلال تخطيها منافساً قوياً مثل المنتخب النيجيري الذي تمكن من إنهاء الشوط الأول، وهو على المسافة ذاتها من منافسه. وتقدمت البرازيل منذ الدقيقة 4 عبر جابريل جيسوس لكن نيجيريا ردت بواسطة إيزاك ساكسس (10)، ثم تقدمت بفضل موسى يحيى (28)، لكن جوديفان أدرك التعادل لبلاده (34) التي تقدمت مجدداً مع بداية الشوط الثاني بهدف من جابرييل بوشيليا (59) قبل أن يؤكد جوديفان النقاط الثلاث لرابع بطولة أميركا الجنوبية للشباب (82).

وتصدرت المجر المجموعة بفارق الأهداف عن البرازيل بعدما اكتسحت بدورها كوريا الشمالية بخمسة أهداف لبينسي ميرفو (17 و49 و82) وزولت كالمار (33) ودافيد فورجاس (60)، مقابل هدف لتشو جو - سونج (32). يذكر أن البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفياتي، وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها وأصبح كأس العالم لدون 20 عاماً، وقد توجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب (رقم قياسي).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا