• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في أبريل 2017

«تنميات العالمية»: تسليم مشروع على قناة دبي المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «تنميات العالمية أن عمليات تسليم برج «ذا كورت» ستبدأ في شهر أبريل من العام القادم على قناة دبي المائية، بحسب بيان أمس.

ويشارف مشروع البرج الذي تبلغ كلفته 300 مليون دولار على الانتهاء مع استكمال 80% من أعمال التطوير، وتخطط الشركة المطورة لابتداء عمليات التسليم في أبريل من عام 2017، ويتضمن برج ذا كورت شققًا سكنية ومكاتب ومساحات تجارية، ويعد المشروع المتعدد الاستخدامات الوحيد على قناة دبي المائية.

وعلق محمد بن عودة، الرئيس التنفيذي لشركة تنميات العالمية:« يعد برج ذا كورت أحد أهم المشاريع التي تنفذها شركة تنميات نظرًا لموقعه المميز ضمن أكثر المشاريع التطويرية الواعدة في دبي، ولقربه من جي دبليو ماريوت الذي يعد أطول الفنادق في العالم، ونتوقع أن يكون برج ذا كورت العنوان الجديد للأعمال والرفاهية في دبي بفضل موقعه القريب من منطقة الخليج التجاري التي تعد مركزًا لأكبر الشركات وأهمها في دبي، إلى جانب مجموعة مميزة من المطاعم والفنادق والخدمات الفاخرة التي ستتوفر في منطقة قناة دبي المائية».

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أعلنت مؤخرًا أن تطوير مشروع قناة دبي المائية دخل مراحله الأخيرة وأن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع سيتم مع نهاية عام 2016، لتكون منطقة أحد المعالم الجديدة والفريدة التي تتميز بها دبي. وستساهم البنية التحتية المطورة للمشروع في الربط بين الخليج التجاري وقناة دبي المائية لتسهل الوصول إليه من شارع الشيخ زايد. وبالإضافة إلى ذلك تضم القناة عددًا من المواقع التجارية والمطاعم العائمة ونوادي اليخوت والمرافق الفاخرة، كما أعلن سوق دبي المالي مؤخرًا عن عزمه على نقل مقره إلى قناة دبي المائية ليشكل إضافة مميزة جديدة تزيد من تميز هذه المنطقة.

وأوضح:«تضم دبي العديد من المعالم الرائعة المنتشرة في أنحاء مختلفة من المدينة مما يعزز التنوع ويساهم في تخفيف الازدحام وتطوير المزيد من الفرص السياحية. وهذا كله يؤدي إلى إنعاش السوق العقاري في دبي، كما يسهم موقع قناة دبي المائية من منطقة داون تاون في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في مجال الضيافة وقطاع التجزئة».

ونتيجة لذلك يوفر المركز الجديد للأعمال والحياة في دبي أعلى مستوى من العائدات للمستثمرين في هذه المنطقة، وخاصة مع الافتتاح الرسمي للقناة إذ من المتوقع أن ترتفع الإيجارات بنسبة 15%. ويوفر برج ذا كورت للمستثمرين أسعارًا معقولة تتراوح بين 1680 درهماً للقدم المربعة في الشقق لسكنية و1400 درهم للقدم المربعة في المكاتب.

وتابع بن عودة: «وبفضل أسعارنا التنافسية تمكنا من بيع 88% من الوحدات العقارية في برج ذا كورت، ونتوقع مبيع جميع الوحدات مع نهاية العام، ومن المتوقع أن يحصل مالكو العقارات الذين باشروا استثماراتهم في مرحلة مبكرة على عائدات إيجارية تبلغ نسبتها 10% للشقق السكنية و7.5% للمكاتب مع انتهاء أعمال التطوير في المنطقة». ويتمتع برج ذا كورت بواجهة زجاجية ذات إطلالة بانورامية مباشرة على القناة، كما يضم ردهة فريدة بتصميم فاخر يتلاءم مع الموقع المميز للبرج على قناة دبي المائية، ويوفر ذا كورت عددًا كبيرًا من أمكنة صف السيارات يتناسب مع كمية المرافق الترفيهية التي يضمها البرج، إذ تم تخصيص 160 موقف سيارات خاصا بالزوار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا