• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال النصف الأول من عام 2016

84 مليـار درهـم التجارة الخارجية غير النفطية لأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية عبر مختلف المنافذ الجمركية لإمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي 84 مليارا و349 مليون درهم مسجلة بذلك ارتفاعاً بقيمة 59 مليون درهم عن إجمالي قيمتها لنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 84 مليارا و291 مليون درهم.

وأشار بيان أصدرته الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أمس، إلى أن قيمة الواردات عبر مختلف المنافذ الجمركية للإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 57 مليارا و363 مليون درهم، أما الصادرات غير النفطية فوصلت إلى 17 مليارا و305 ملايين درهم خلال النصف الأول من عام 2016 بارتفاع 2.9% مقارنة بالفترة نفسها لعام 2015، في حين وصل حجم تجارة إعادة التصدير خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 9 مليارات و681 مليون درهم بارتفاع بنسبة 7.5% عن النصف الأول لعام 2015.

وقال محمد خادم الهاملي المدير العام للإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة، إن جمارك أبوظبي تواصل جهودها لتبسيط الإجراءات وتسريعها في كافة المنافذ الجمركية الأمر الذي يعظم من القدرة التنافسية لاقتصاد أبوظبي ويزيد من جاذبية بيئة الأعمال في أبوظبي للاستثمارات الخارجية تماشيا مع استراتيجيتها الرامية للمساهمة بشكل متزايد في تنمية الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي.

وأوضح الهاملي أن الجمارك تسعى دوما لتحديث أنظمتها الإلكترونية لتصبح أكثر ذكاء وتعمل على تطوير سبل تحصيل الإيرادات الجمركية بما ينسجم مع دورها الفاعل في تحقيق أهداف استراتيجية حكومة أبوظبي ووفق أعلى المعايير الدولية.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للجمارك تلعب دوراً فعالًا في المحافظة على الأمن وحماية المجتمع والبيئة وتسهم بشكل رئيسي في تنمية الاقتصاد المحلي لتحقيق رخاء ورفاه المواطن، مؤكداً التزامها بتطوير كوادرها الجمركية وتأهيلها وتحديث أنظمة العمل والسياسات الجمركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا