• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تقدم 200 مليون درهم لدعم السلع الأساسية

460 منفذاً بالإمارات تخفض أسعار سلع رمضانية بنسبة 40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

يخفض 460 منفذ بيع على مستوى الدولة أسعار سلع شهر رمضان المبارك بنسب تتراوح بين 25% و40%، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الذي أشار إلى أن هذه المنافذ تشكل أكثر من 80% من المحال التجارية بالأسواق.

وقال النعيمي للصحفيين أمس«إن الوزارة تلقت موافقات كتابية من منافذ البيع الكبرى في الدولة على بدء تخفيضات شهر رمضان نهاية الأسبوع الجاري، مشدداً على أن هذه التخفيضات ستستمر حتى نهاية الشهر المبارك». وأوضح النعيمي أن حملات التخفيضات تستهدف السلع الأساسية والاستراتيجية التي يقبل عليها غالبية المستهلكين خلال الشهر المبارك، موضحاً أن هذه التخفيضات تتوازي مع تثبيت منافذ البيع لأسعار أكثر من ثلاثة آلاف صنف من السلع الأساسية والكمالية بأسواق الدولة.

وأشار إلى أن شهر رمضان سيشهد عروض تخفيضات تنافسية كبيرة بين منافذ البيع الكبرى بسبب كثرة المعروض وتزايد الدور الرقابي للوزارة ودوائر البلديات والتنمية الاقتصادية على الأسواق.

وأكد أن منافذ البيع الكبرى ستقدم خلال العام الجاري 200 مليون درهم كدعم على السلع الأساسية والاستراتيجية لتصل للمستهلكين بأسعار مناسبة، لافتاً إلي الدور الكبير للجمعيات التعاونية خاصة جمعية الاتحاد في دبي وجمعية أبوظبي التعاونية في أبوظبي وجمعية الشارقة التعاونية، في خفض أسعار العديد من السلع خلال رمضان، إضافة إلى الخيام الرمضانية التي تنظمها لإفطار الصائمين.

وأوضح أن الوزارة عكفت على إعداد خطة لمنع البقالات من شراء كميات كبيرة من السلع الأساسية والاستراتيجية من منافذ البيع الكبرى وإعادة بيعها للمستهلكين بأسعار مغال فيها، مشيراً إلى أن اللجان الرقابية التي شكلتها الوزارة بالتعاون مع البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية على مستوي الدولة ستقوم بجولات تفتيشية مفاجئة على البقالات للتأكد من بيعها سلع بتخفيضات من الجمعيات ومنافذ البيع الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا